مؤيدة لنتنياهو ..القبض على اسرائيلية هددت بقتل نفتالي بنيت

نفتالي بنيت

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، مساء اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة حول اعتقال إسرائيلية تبلغ من العمر 65 عاما، بتهمة التهديد باستهداف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت.

ووفقا للصحيفة، فإن الإسرائيلية "إيلانا سبورتا حنية" من عسقلان، قد اعترفت بأنها بعثت رسائل تهديد لعائلة بينيت مرفقة بطلقات نارية.

وأضافت الصحيفة : "نشطت سبورتا حنية على الشبكات الاجتماعية ضد رئيس الوزراء ووصفته بـ "القاتل" و "الخائن"، كما أنها معروفة كناشطة مؤيدة لزعيم المعارضة بنيامين نتنياهو ولليكود".

والاسبوع الماضي، اعتقلت أجهزة "الشاباك" والشرطة الإسرائيلية، امرأة إسرائيلية، يشتبه في كتابتها رسائل تهديد لعائلة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت خلال الفترة الماضية.

وفي السادس والعشرين من ابريل/نيسان الماضي، وصل أول خطاب تهديد بالقتل يحتوي على ذخيرة سلاح ناري، في المكتب السابق حيث عملت غيلات بينيت، زوجة رئيس الوزراء وأعقب ذلك بيومين أيضا رسالة ثانية تحتوي على ذخيرة حقيقية، وأرسلت هذه المرة إلى أحد أبناء بينت.

وقال بينت آنذاك: "يجب ألا تؤدي النزاعات السياسية، مهما كانت عميقة، إلى العنف والتهديدات بالقتل. يجب أن نفعل كل شيء ، كقادة وكمواطنين، لتجنب مثل هذه الظواهر".

اعلام اسرائيلي