"إسرائيل" تقدم طلبا لاستلام الرصاصة التي قتلت "أبو عاقلة"

اسرائيل والشهداء

رام الله الإخباري

كشف مسؤول أمني إسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن أن ما يسمى "منسق" حكومة الاحتلال قد تقدم بطلب لاستلام الرصاصة التي قتلت بها الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة "الجزيرة" القطرية في فلسطين.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال، عن المسؤول الإسرائيلي تأكيده أن الهدف من الحصول على الرصاصة هو اخضاعها للفحص، مدعيا أن "إسرائيل" عرضت حضور ممثل من السلطة الفلسطينية وممثل أمريكي أثناء عملية الفحص.

وكانت الادارة الأمريكية، قد طالبت، اليوم الأربعاء، من السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"، بضرورة فتح تحقيق مشترك في مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مصادر مطلعة قولها: "إسرائيل أوضحت لإدارة بايدن أنها جاهزة لفتح تحقيق مشترك مع الفلسطينيين وحتى مع الولايات المتحدة".

ونقلت قناة "كان" العبرية، في وقت سابق، عن مسؤول أمني إسرائيلي، زعمه وجود تقدم في الاتصالات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية بشأن نقل الرصاصة التي قتلت فيها أبو عاقلة إلى "إسرائيل" لفحصها.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال ران كوخاف: "إن عجز الفلسطينيين عن تحديد مصدر إطلاق النار يشير إلى تعقيد القضية"، مدعيا أنه إذا تم أخذ الرصاصة للفحص في "إسرائيل"، فسيكون من الممكن تحديد مصدرها.

اعلام اسرائيلي