7 تحذيرات "ذهبية" من الدفاع المدني خلال عطلة عيد الفطر

الدفاع المدني

رام الله الإخباري

أصدرت الإدارة العامة للدفاع المدني الفلسطيني، اليوم السبت، عدد من التحذيرات التي وصفتها بـ"الذهبية" للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

ودعا الدفاع المدني في أول تحذير، السائقين إلى اتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر وخاصة على الطرقات الخارجية وأثناء التنقل من محافظة إلى أخرى.

وفي التحذير الثاني، طالب الدفاع المدني الأهالي بضرورة مراقبة الأطفال على مدار الساعة وعدم السماح لهم بشراء ألعاب لا تناسب فئاتهم العمرية، وعدم السماح للأطفال بممارسة الهوايات والألعاب التي تشكل خطراً عليهم كشراء الألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق الخرز أو المفرقعات النارية.

وحث الدفاع المدني المواطنين إلى مراقبة الأطفال أثناء اصطحابهم إلى المدن الترفيهية واختيار الألعاب التي تتناسب مع فئاتهم العمرية، مشيرة إلى ضرورة اختيار أماكن التنزه الآمنة والابتعاد عن إشعال النيران بالقرب من الأشجار والعمل على إخمادها بعد عمليات الشواء.

وخامسا، دعا الدفاع المدني الأهالي إلى مراقبة الأطفال خلال وجودهم في برك السباحة سواء بالمسابح العامة أو تلك الموجودة في بالمنازل المستأجرة " الفلل "، وتجنب الحمل الزائد لتفادي انقطاع التيار الكهربائي وخاصة في حالة استخدام المصاعد في الابنية السكنية والمجمعات التجارية .

وناشد الدفاع المدني الأهالي بالاتصال على أرقام الطوارئ في حال حدوث أي طارئ، الشرطة 100 الهلال الأحمر 101 الدفاع المدني 102.

رام الله الاخباري