فتح مخاطبة العمال : " صنعتم صورا ونماذج مشرفة أبهرت الجميع "

حركةو فتح والعمال

أشادت حركة فتح، اليوم الجمعة، بمواقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، مؤكدة أنه أفشل بحكمته مخططات الاحتلال ومؤامراته بحق القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وتقدمت حركة فتح بالتحية إلى العمال الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، وذلك في يوم العمال العالمي الذي يصادف يوم الاحد الأول من أيار/مايو المقبل.

وقالت فتح في بيان صدر عنها اليوم الجمعة: "عمالنا الأشاوس والذين كانوا دائماً يتقدمون الصفوف الوطنية في كل مراحل العمل الوطني يواصلون دورهم كونهم رأس الحربة والمخزون الاستراتيجي التي يمكن الرهان عليه لتحقيق الأهداف الوطنية".

وأشارت حركة فتح إلى أن العمال قدموا قوافل من الشهداء والأسرى والجرحى، وصنعوا صوراً ونماذج مشرفة ابهرت الجميع مع مختلف قطاعات شعبنا الفلسطيني.

وأوضحت أن يحدث في القدس الان من اشتباك ميداني بين شعبنا والاحتلال لهو دليل دامغ، حيث أسقط شعبنا مؤامرات الاحتلال ومخططاته في تقسيم الأقصى زمانياً ومكانياً كما فعلها في البوابات الإلكترونية وبوابة الرحمة، واستطاعوا كذلك بمواجهاتهم وصمودهم وثباتهم إجبار قطعان المستوطنين على إلغاء ذبح القرابين في المسجد الاقصى المبارك.

وشددت فتح في بيانها على ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية الشاملة باعتبارها الطريق الاقرب لاجتثاث الاحتلال وادواتة.

وتابعت: "بقاء الانقسام ما يقرب الستة عشر عاماً خلف العديد من المأسي بما في ذلك مضاعفة معاناة العمال من جميع النواحي ، وتفشي ظاهرة البطالة في صفوف الخريجين والشباب ، واضطرارهم للعمل وفق اشتراطات المشغلين المجحفة والتي أقل ما يقال فيها قبولهم العمل بربع الحد الادنى للأجور الذي أقرته الحكومة الفلسطينية".

كما طالبت الحركة، جميع المنظمات الدولية بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتهم اليومية بحق العمال واطلاق الحريات للعمل النقابي ورفع كل العراقيل امام استعادة الحياة الديمقراطية و اجراء الانتخابات لمختلف النقابات والاتحادات الشعبية.