السعودية تحدد موعد تحري هلال شهر شوال

هلال شهر شوال

رام الله الإخباري

مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد، ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، أن المحكمة العليا السعودية، قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة السعودية لتحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت المقبل، والذي يصادف اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان.

ونقلت الوكالة عن بيان المحكمة العليا، قولها: "نظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا أن يوم السبت 1 / 9 / 1443هـ (2 / 4 / 2022م) هو غرة شهر رمضان المبارك؛ فإن المحكمة العليا ترغب من عموم المسلمين تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر رمضان".

وناشدت المحكمة من يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وأعربت المحكمة السعودية عن أملها فيمن لديهم القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض.

وكانت المحكمة العليا في السعودية قد دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الجمعة الأول من شهر ابريل/نيسان الجاري، ليثبت رؤيته بالعين المجردة من قبل أحد الموثوقين، وتم الإعلان عن أن أول أيام رمضان هو يوم السبت الثاني من ابريل الجاري.

واس