كهرباء القدس: ديون الشركة وصلت نصف مليار شيقل السرقات تشكل 60% من المبلغ

كهرباء القدس

رام الله الإخباري

كشفت شركة كهرباء القدس، اليوم الخميس، عن حجم الديون المتراكمة عليها، للشركة الإسرائيلية، وذلك بعد تلقيها قبل أيام الإنذار الثاني للفصل عن مناطق امتيازها في الضفة الغربية بسبب الديوان المتراكمة.

ونقلت شبكة "وطن" عن المدير العام للشركة هشام العمري، تأكيده أن الديون المتراكمة بلغت 500 مليون شيكل، مبينا أن السرقات في خطوط الكهرباء تشكل 60% من مجمل المبلغ.

ولفت العمري إلى أن 20% من مجمل المبلغ عبارة عن ديون على السلطة الفلسطينية، موضحا أن الشركة تسدد للجانب الاسرائيلي عن الديون القديمة حوالي 15 مليون شيكل شهريا، وتسدد 6 ملايين للبنوك شهريا.

ولم يخف العمري أن الإنذار الجديد بالفصل يبدأ في الثامن من شهر مايو/أيار المقبل، بحيث سيتم قطع الكهرباء لست ساعات متواصلة.

وحذر المدير العام للشركة، من تأثيرات وتبعات قرار قطع الكهرباء على المحافظات الفلسطينية، خصوصا في الجوانب الصحية والتعليمية، موضحا أنهم يسعون إلى التركيز على عدم القطع خاصة في مراكز المدن لأنها تخدم اكبر عدد من الناس.

ولفت العمري إلى أن الشركة كانت قد أخذت قرضا من عدة بنوك بكفالة من الحكومة، لسداد ديون بمقدار 700 مليون شيكل لحكومة الاحتلال، مبينا أنهم حاليا غير قادرون على اخذ المزيد من القروض.

ودعا العمري لحل مشكلة السرقات خاصة في مناطق المصنفة "سي"، وليس فقط في المخيمات، مبينا أن الحصار المالي الشديد الذي تمر به الحكومة الفلسطينية، انعكس على الشركة أيضا.

وطن