بعد تهديدات باقتحامه..حماس: سنسخر كل امكانياتنا للدفاع عن الأقصى

حذرت حركة حماس، اليوم الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي من استمرار الاقتحامات بحق المسجد الأقصى، متوعدة بأنها ستسخر كل امكانياتها للدفاع عنه.

ونقلت إذاعة "صوت الأقصى" عن القيادي في الحركة، إسماعيل رضوان، تأكيده أن حماس والفصائل تراقب كل تطورات الأحداث في القدس والأقصى وسلوك الاحتلال.

وأكد رضوان أن سلوك الاحتلال هو الذي يحدد المرحلة القادمة، وأن حماس أبلغت كل الوسطاء بذلك، مشددا على أن الاحتلال إذا تجاوز كل الخطوط الحمراء، فإن المقاومة ستُسخّر كل إمكانياتها دفاعاً عن القدس والأقصى.

وأضاف القيادي في حماس: "المرابطون في ساحات المسجد الأقصى أعادوا الاعتبار للقضية الفلسطينية المقدسة، وهم الذين أفشلوا كل المخططات الإسرائيلية، موجها التحية لأهالي القدس والمرابطين في المسجد الأقصى.

يذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تستعد لاقتحام الحرم القدسي مجددا، يوم الجمعة المقبلة، لتنفيذ اعتقالات في صفوف الشبان الفلسطينيين فيه.

وانتقد مسؤولون في وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية، جهاز "الشاباك" بأنه لم يكن مستعدا بالشكل الكافي للأحداث في المسجد الأقصى في الأسابيع الأخيرة.

وقال المسؤولون في وزارة الأمن الداخلي إنه "يوجد حتى الآن فجوة بين جمع المعلومات المخابراتية وأعمال الشغب في المسجد. واضطرت الشرطة إلى العمل في ظلمة مخابراتية وبالرد على الأحداث بعد اندلاعها فقط" حسبما نقل عنهم موقع "واينت" الإلكتروني اليوم، الأربعاء.

وتنفذ الشرطة الإسرائيلية اقتحامات استفزازية لباحات المسجد الأقصى، بهدف فتح الطرق فيها لمجموعات المستوطنين التي تقتحم الحرم القدسي وتقيم صلوات ودروس تلمودية فيه، أو في أعقاب رصد حالة غليان في المسجد إثر علم المصلين بنية الشرطة تنفيذ اقتحامات، وتصريحات قادتها حول ذلك.