صحفية إسرائيلية: حماس تواصل اكتساح الانجازات

حماس واسرائيل وغزة

رام الله الإخباري

أكدت الصحفية الإسرائيلية دانا بن شمعون، مساء اليوم الأربعاء، أن حركة حماس مازالت تواصل اكتساح الإنجازات، وذلك تعقيبا على منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي "مسيرة الأعلام" الاستفزازية من دخول منطقة باب العامود في القدس المحتلة.

وقالت بن شمعون: ""تواصل حماس اكتساح سلسلة من الإنجازات، في الأسبوع الماضي في الرأي العام الفلسطيني أشعلت المواجهات في الأقصى وتمكنت من خلق انطباع بأنها جاءت استجابة لنداءاتها".

وأضافت: "الآن توجه حماس إسرائيل حول مسيرة الأعلام، وهي تستمتع برؤية كيف تدور الأجندة الإسرائيلية حولها".

وأوضحت الصحفية الإسرائيلية أن حماس ما زالت مستمرة في تحقيق إنجازات منها تعزيز مكانة الحركة في مدينة القدس وإثبات وجودها من خلال التحركات مع الوسطاء، والآن منع اقتراب مسيرة الأعلام من باب العامود.

وتابعت بن شمعون: "في حماس ينظرون إلى مشاهد المواجهات المندلعة عند باب العامود بين المستوطنين والشرطة الإسرائيلية في مسيرة الأعلام ويشعرون بالرضى عن تلك اللحظات".

وشهدت مدينة القدس المحتلة مساء اليوم الأربعاء، حالة من التوتر والتأهب في صفوف قوات الاحتلال خوفاً من تصعيد محتمل بسبب مخطط المستوطنين بتنفيذ ما تسمى بـ"مسيرة الأعلام".

وقامت قوات الاحتلال بتفريغ منطقة باب العامود من البسطات التجارية.

واعتبر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "عومر بارليف" أن وصول بن غفير إلى باب العامود يعرض أمن الاحتلال للخطر.

وعبر العديد من المسؤولين في حكومة الاحتلال عن خشيتهم من القيام بأفعال على الأرض، تستدعي رداً من المقاومة الفلسطينية على غرار ما حدث في معركة سيف القدس.

وحذرت حركة حماس الاحتلال ومستوطنيه، من مغبّة التفكير في ذبح القرابين، أو السماح لمسيرة الأعلام من الاقتراب من مقدساتنا، مؤكدة أن "قيادة الاحتلال تتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات تلك الإجراءات الخطيرة والمستفزّة".

الهدهد