اتحاد المعلمين : سنقلب طاولة الحوار اذا لم تلتزم الحكومة بالاتفاقيات

اتحاد المعلمين

رام الله الإخباري

دعا الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، المعلمين إلى منحة أسبوعا للحوار الجاري مع الحكومة لتحقيق بعض مطالبهم، وذلك في ظل العديد من الانتقادات التي وجهت اليه مؤخرا.

ونقلت شبكة "وطن" عن الأمين العام للاتحاد سائد ارزيقات، طلبه من المعلمين اعطاء الحوار مع الحكومة مدة أسبوع، مبينا أنه في حال رفضت الحكومة سيقف الكل في صف المعلمين في سبيل الحصول على حقوقهم.

وهدد ارزيقات، بتصعيد جديد، في حال لم تتخذ الحكومة قرارا أو أن تقوم بالنظر في قضية اضراب المعلمين، مشددا على ضرورة أن يأخذ المعلم علاوة مماثلة لكل الفئات.

وأضاف: "في حال لم تستجب الحكومة فإنه سيكون هناك انقلاب في طاولة الحوار وحديث آخر للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين".

كما انتقد ارزيقات ما قامت به وزارة التربية والتعليم من خصم أيام من بعض المعلمين بسبب اضرابهم ضمن عمل نقابي، قائلا: "عندما نعلن عن خطوات احتجاجية فإن الاتحاد لا يسمح أبداً بالمساس بالمعلمين، وخصم يوم عليهم بسبب الإضراب".

ودعا أمين الاتحاد، جميع النقابات للجلوس الى طاولة حوار، لتكون هناك قوة مشتركة، بخصوص إعادة النظر في رفع نسبة راتب التقاعد والمطالبة بتعديل قانون التقاعد.

وأشار ارزيقات إلى أن المالية ستعمل على تحويل 13 مليون شيكل من أصل 47 من مستحقات متراكمة للمعلمين كبدل مراقبة امتحانات وتصحيح خلال السنوات الماضية، مبينا أنه سيتم صرف هذا المبلغ غدا وخلال الأسبوع المقبل.

ولفت إلى أن هناك قضية جوهرية ومركزية تتمثل برفع طبيعة العمل للمعلمين من 50 إلى 80%، ملمحا إلى وجود بوادر عن قبول زيادة في طبيعية العمل.

وأضاف: "بخصوص غلاء المعيشة فإن النسبة المتبقية له هي 4% والتي تبلغ قيمتها من 70 إلى 80 شيكلا، ونعمل على الاستعاضة عن هذه النسبة بوضعها على نسب أخرى بما ينصف المعلمين ونتعهد للمعلمين بأن نحصل على النسبة المطلوبة خلال أسبوع، قبل عطلة الفطر السعيد".

وطن