بلدية رام الله تستقبل وفدا من اتحاد أبناء رام الله في أمريكا

بلدية رام الله واتحاد ابناء رام الله

استقبلت بلدية رام الله اليوم وفدا من اتحاد أبناء رام الله في أمريكا، وذلك في زيارة سنوية يقوم بها الاتحاد الى رام الله ويزور خلالها مجموعة من مؤسسات المدينة.

رحب رئيس البلدية عيسى قسيس برئيس الوفد عصام دغمان ممثلا عن رئيس الاتحاد رودولف شطارة، وبأعضاء الهيئة الإدارية كلا من جورج حبيب وجورج زيبق وتشارلي شامية وعفيف بابا ونجمة غانم بحضور أعضاء المجلس البلدي صلاح هنية وغسان جرار وعزت حلاوة ولبنى فرحات قطان ونخلة جبران وخلدون أبو الحمص وخالد زيادة ومدير عام البلدية احمد أبو لبن ومديرة دائرة IT&GIS صفاء الدويك ورئيسة قسم الاعلام والبرتوكول مرام طوطح.

وقال قسيس في كلمته الترحيبية "اننا نعيش بظروف صعبة وخاصة في الوقت الراهن من عمليات وسياسات الاستفزاز التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في كل مكان، وبالذات في هذا الوقت من العام الذي يشهد الصوم الأربعيني استعدادا لعيد القيامة، وصوم شهر رمضان الفضيل استقبالا لعيد الفطر، والاستفزازات تطال الجميع وخاصة مع سياسة الاحتلال في تقليص أعداد المصلين في كنيسة القيامة والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى".

وأضاف " إن زيارتكم الى فلسطين بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا له أثر كبير ومهم لنا وللأهل في رام الله، ووهنا نشكر كل أبناء رام الله في المهجر الذين كانوا على تواصل دائم مع مؤسسات المدينة، وساهموا مع البلدية وأهل الخير من سكان المدينة في بناء قسم جديد في مستشفى رام الله وأطلق عليه اسم قسم أبناء رام الله الجديد وتم بناؤه خلال ذروة الجائحة والان يعمل كعيادات خارجية.

من جهته قال نائب رئيس الاتحاد عصام دغمان " اننا نفتخر بمدينتنا رام الله وبأهلها وببلدية رام الله على هذا المستوى لتطوير وخدمة المدينة، ونحن في أمريكا نبذل قصارى جهودنا من اجل خدمة رام الله من خلال البعثة الطبية ودعم مستشفى رام الله او مشاريع المنح الطلابية والمنح للمؤسسات ومشروع الامل، كما ينظم كاتحاد العديد من البرامج والفعاليات التي تهدف الى تعزيز الانتماء لفلسطين لدى أطفالنا وشبابنا والحفاظ على تراثنا وعاداتنا، بالإضافة الى دعم أي تحرك ونشاط يخدم القضية الفلسطينية". ودار نقاش خلال اللقاء حول العمل على تفعيل نشاطات مشتركة بين البلدية والتي كانت قد تأجلت خلال الجائحة والعمل على مزيد من المشاريع المشتركة لخدمة المدينة والقضية الفلسطينية من خلال لجان الاتحاد في أمريكا.

هذا وضم الوفد مجموعة من أبناء رام الله في المهجر الذين يزورون رام الله احتفالا مع الاهل بعيد الفصح المجيد.

من جهته قام مسؤول العلاقات الدولية في البلدية فؤاد معدي بتعريف الوفد خلال جولة ميدانية في البلدية القديمة برام الله على البيوت القديمة التي احيتها بلدية رام الله وأصبحت بيوتات للفنانين مثل حوش قندح وبيت الزيبق ومتحفا للمدينة (دار الصاع والزرو) ولوكندة فرح (بيت فرح) ومنتدى الخبرات، كما وضع الوفد إكليلا من الورد على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات.