أوكرانيّة "غارقة في الحب" "تتوسل" لوليّ العهد السعودي بن سلمان (فيديو )

زوجة معارض اوكراني

رام الله الإخباري

ناشدت زوجة المعارض الأوكراني البارز فيكتور ميدفيدشوك، الذي تحتجزه السلطات الأوكرانية في كييف مؤخرا، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمساعدتها في إطلاق سراح زوجها.

وقالت الأوكرانيّة أوكسانا مارتشينكو، في رسالة نشرتها عبر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي: "صاحب السمو الملكي: امرأة غارقة في الحب، وتشعر بقلق شديد على مستقبل زوجها، تتوسلك المساعدة".

ووفقا لما ذكرت "روسيا اليوم"، فإن أوكسانا مارتشينكو، قد عرفت على نفسها خلال الرسالة بزوجة زعيم المعارضة عضو البرلمان الأوكراني، الذي تحتجزه سلطات كييف.

وأضافت: "أوقف فيكتور لأسباب سياسية بحتة، ويُحتجز في ظروف غير إنسانية. أعلم وأشعر أن حياته في خطر مميت".

وتابعت: "بصفتك شخصاً يتمتع بمقدرة على التأثير على القرارات في لندن؛ يمكنك استخدام هذا التأثير على رئيس الوزراء جونسون ليؤثر على الرئيس زيلينسكي ليتم تبادل زوجي مقابل مجموعة من البريطانيين المأسورين في روسيا"

وأثارت رسالتها التي نشرتها عبر مقطع فيديو تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت نشرت قبل ذلك رسائل ناشدت خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

واعتقلت السلطات الأوكرانية في الثاني عشر من أبريل/نيسان الجاري، المعارض الأوكراني ضمن "عملية خاصة" بسبب موالاته لروسيا والرئيس بوتين.

عربي بوست