حسين الشيخ : العدوان السافر على الاقصى سيفشله شعبنا

حسين الشيخ

جدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الأحد، التأكيد على رفض فلسطين للصمت الدولي تجاه التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

وقال الشيخ في تغريدة على "تويتر": "لم يعد مقبولا هذا الصمت الاممي وضرب الشرعية الدولية عرض الحائط"، داعيا المجتمع الدولي للتدخل فورا في لجم حكومة الاحتلال.

وأضاف: "التصعيد الاسرائيلي الخطير في الحرم الشريف بهدف التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى يعد عدوانا سافرا على مقدساتنا سيفشله شعبنا بوحدته وصموده وثباته".

وتجدر الإشارة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقل عدد كبير من المصلين في المسجد الأقصى، صباح اليوم الأحد، جراء تجدد المواجهات معها، بعد اقتحامها المسجد الأقصى لحماية المستوطنين.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة الماضي، 400 مصل من داخل المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، ونقلتهم بواسطة حافلات إلى أحد مراكزها.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى عقب صلاة فجر الجمعة، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط تجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة أكثر من 153 مصليا، بينهم اثنان في حالة الخطر.