اشتية يحذر من نذير التصعيد ويدعو العالم للجم "إسرائيل"

اشتيه  والتصعيد

رام الله الإخباري

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن إسرائيل تصعد من عدوانها على شعبنا في كل مكان، من جنين الى الخليل وفي القدس خاصة، واجتياحات الأقصى واعتداءات المستوطنين ودعوات المسؤولين الإسرائيليين جمهورهم للتسلح، مبينا أن كل هذا تأجيج للتصعيد ودعوة للقتل.

وأضاف اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء: "إسرائيل تمارس سياسة اطلق النار لتقتل، ان هذا السياسة وما يرافقها من استيطان وبناء الجدار تستخدمها الأحزاب الإسرائيلية لحملاتها الانتخابية والحفا على ائتلافاتها، ان هذا الأمر وما يرافقه من اغلاق الأفق السياسي وغضب الفلسطينيين من ازدواجية المعايير الدولية، إنما هو نذير جدي ان الأمور الى تصعيد وعليه مطلوب من المجتمع الدولي لجم العدوان الإسرائيلي ووقف سياسة القتل".

وطالب اشتية المجتمع الدولي إيجاد افق سياسي لانهاء الاحتلال ووقف العدوان على شعبنا وتوفير حماية له ووقف الكيل بمكيالين، وشدد على أن الحل يكمن في انهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني في السيادة على ارضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس.

وأضاف: "أمس اقرت المحكمة الإسرائيلية بأن السلطة تدعم الإرهاب لأنها تدفع رواتب الأسرى والشهداء ان هذا الامر مرفوض وغير قانوني وغير شرعي وهذه المحكمة من أدوات الاحتلال، إن ما نقوم به هو واجبنا اتجاه الايتام من أبناء الشهداء والأسرى وعائلاتهم التي تحتاج كل مساعدة".

واختتم حديثه قائلا: "في هذه الظروف الحساسة وبالغة الخطورة ادعو معلمين الى وقف اضرابهم فورا والممرضين أيضا لان سلامة العام الدراسي وسلامة أرواح أبنائها واهلنا مهمة".

رام الله الاخباري