تجدد الاشتباكات في جنين والاحتلال يزعم اعتقال خلية حاولت تنفيذ عملية في العمق

الجيش الاسرائيلي في جنين

رام الله الإخباري

شهدت مدينة جنين، صباح اليوم الأحد، موجة جديدة من الاشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقاومون فلسطينيون، عقب اقتحام الوحدات الخاصة الإسرائيلية المدينة وبلدة يعبد.

وتخلل الاشتباكات العديد من المواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، فيما أصيب شاب بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، جراء تعرضه لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال، بينما أعلنت قوات الاحتلال عن اعتقال 7 شبان.

وانتشرت العديد من مقاطع الفيديو التي وثقت عملية اقتحام البلدة من عدة مداخل، فيما عزز الاحتلال قواته قرب حاجز "دوثان" العسكري المقام على أراضي البلدة.

وأطلق مسلحون النار على قوات الاحتلال، كما هاجم عشرات الشبان الجنود بالحجارة والزجاجات، فيما سمع أصوات قنابل وإطلاق نار كثيف بين الحين والأخرى.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان" عن المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال ران كوخاف، تأكيده أن وحدات خاصة قامت بعملية في منطقة جنين، حيث تم مطاردة خلية قامت في ساعات متأخرة من الليل، بإلقاء أسلحة عند منطقة الجدار بمساره قرب أم الفحم وسالم، إذ تم ضبط الأسلحة فيما قام عناصر الخلية الفرار من المكان.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن قوات الاحتلال، قد تمكنت من اعتقال خلية للمقاومة في قضاء جنين، بزعم أن الخلية خططت لتنفيذ عملية مسلحة داخل الخط الأخضر.

وبحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال، فإنه تم مطاردة المقاومين بالقرب من الجدار، حيث ألقوا أسلحتهم وفروا إلى منطقة جنين، فيما ادعت مصادر إسرائيلية اعتقال خلية مكونة من 3 أشخاص في منطقة جنين.

عرب 48