محافظ جنين : نعيش اياما عصيبة ونتوقع المزيد من الخسائر بالأرواح

محافظ جنين

أكد محافظ جنين، اللواء أكرم الرجوب، أن المحافظة تعيش مرحلة عصيبة، وذلك في ظل استمرار الاقتحامات الإسرائيلية، واستهداف أبنائها، متوقعا مزيدا من الخسائر بالأرواح والممتلكات.

وقال الرجوب: "قتل بلا حدود وإطلاق نار عشوائي وتدمير، هذا يدل أننا نعيش بمرحلة عصيبة، وواضح أن لدى قوات الاحتلال برنامجا مخططاً له مسبقاً وتريد أن توقع أكبر عدد من الإصابات والشهداء والخسائر بالممتلكات وسياسة الاقتحامات مستمرة لديها".

وأوضح الرجوب أن هذا تعبير عن سياسية اليمين المتطرف الذي يقود الاحتلال، محذرا من مخاطر ما أعلنه وزير جيش الاحتلال أمس من حزمة من الإجراءات تجاه محافظة جنين على المستوى الاقتصادي والأمني والاجتماعي لأنه يؤثر في حياة الناس.

واعتبر اللواء الرجوب أن منع التجار ومنع أهالي 48 من دخول جنين ومنع العمال من الوصول لأماكن عملهم، دليل واضح على ممارسة سياسة إرهاب الدولة تجاه أهالي جنين.

وبالأمس، أعلن منسق حكومة الاحتلال غسان عليان، عن جملة من القرارات الخاصة بأهالي جنين بالضفة الغربية، في أعقاب الأحداث الأخيرة.

وقال المنسق في منشور له على الفيسبوك: " لن يُسمح بدخول التجار وكبار رجال الأعمال (BMC) من سكان منطقة جنين لإسرائيل".

وأضاف: "لن يُسمح بدخول وخروج الفلسطينيين في الداخل المحتل (في السيارات أو مشيًا) عبر معبري الجلبوع وبرطعة، وسيتم ايقاف نقل الركام الصخري بطريقة DTD عبر المعابر في محافظة جنين".

وتابع: " بسبب الوضع الأمني لن يُسمح بالزيارات العائلية للفلسطينيين من سكان منطقة جنين، في نطاق 5,000 التصريح التي تمت الموافقة عليها، فيما سيستمر دخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل بشكل إعتيادي مع زيادة عمليات التفتيش في المعابر