الامن الاسرائيلي يوصي بعدم الغاء "التسهيلات " للفلسطينيين

اسرائيل

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية أوصت باستمرار التسهيلات للفلسطينيين خلال شهر رمضان، وذلك مطالبة أحزاب إسرائيلية بضرورة إلغائها في أعقاب سلسلة العمليات الأخيرة.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن مؤسسة الأمن الإسرائيلية تعتقد أن السلطة الفلسطينية قد فقدت السيطرة على شمال الضفة الغربية، زاعمة أن السلطة لا تستطيع التعامل مع العناصر المسلحة في جنين.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية في وقت سابق، عن تسهيلات "محدودة" للفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك، تخص فقط الدخول الى المسجد الأقصى.

وأعلنت وسائل الاعلام العبرية، مساء اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد قتلى عملية تل أبيب إلى 3 مستوطنين اسرائيليين، وذلك بعد مقتل مستوطن متأثرًا باصابته.

وذكر المراسل العسكري لموقع "والا" العبري، أمير بوخبوط، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يعد خطة هجومية على جنين، وذلك بعد العملية الفلسطينية التي نفذها الشهيد رعد حازم وأسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين واصابة 15 آخرين.

وأوضح أن الجيش سيزيد العمليات في شمال الضفة من أجل تصعيب الأمر على تنفيذ العمليات، مبينا أنه من المقرر أن يكون هناك تركيز للقوات الإسرائيلية، وشن الكثير من الاعتقالات والنشاط الهجومي في جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف: "يستعد قسم العمليات في هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال برئاسة اللواء “عوديد باسيوك”، للتعزيزات حتى ما يسمى "يوم الاستقلال"، بما في ذلك التخطيط لأشهر مُقبلة من التعزيز.