اتحاد المعلمين يصعد من خطواته ويحمل الحكومة المسؤولية

اتحاد المعلمين

حمل الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، الحكومة الفلسطينية، المسؤولية الكاملة عن تعطل العملية التعليمية في الضفة الغربية، متهما إياها بأنها لا تستجيب لمطالب الاتحاد.

وأعلن الاتحاد في بيان له، عن تعليق دوام المدارس بعد الحصة الثالثة طيلة أيام الأسبوع ما عدا الثلاثاء، حيث يعلّق الدوام الثلاثاء منذ الصباح.

وتوعد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، مساء الأربعاء الماضي، بالتوجه إلى تصعيد الفعاليات خلال الأسبوع المقبل، في حال لم يتلق ردا من الحكومة الفلسطينية على مطالبه.

ونقلت "دنيا الوطن" عن رئيس الاتحاد، سائد ارزيقات، تأكيده أن الاتحاد بدأ مجموعة من الفعاليات النقابية، وأصدر بيانًا فيه مجموعة من المطالب الموجّهة للحكومة، مبينا أنهم مازالوا بانتظار رد الحكومة الفلسطينية على هذه المطالب.

photo_2022-04-08_20-05-32.jpg
 

وأعرب ارزيقات عن أمله في استجابة الحكومة لمطالبهم، موضحا أن لهذه المطالب قيمة عليا في رفع شأن المعلم ورفع المستوى المعيشي للمعلم الفلسطيني.

ولفت إلى أن طبيعة الفعاليات المستقبلية ستعتمد على طبيعة الرد من الحكومة الفلسطينية بخصوص المطالب داخل البيان.

يذكر أن اتحاد المعلمين الفلسطينيين، قد أصدر بيانًا يوم الإثنين المُنصرم، يتضمن مجموعة من المطالب والخطوات النقابية بهدف الضغط على الحكومة الفلسطينية في مسألة الرواتب وقضايا أُخرى عالقة.