بنيت : في جنين يوزعون الحلوى لكسر روحنا , لكنهم لن ينجحوا

جنين وعملية تل ابيب

رام الله الإخباري

تعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، اليوم الجمعة، بالوصول إلى كل من قدم المساعدة لمنفذ عملية شارع "ديزنغوف" وسط تل أبيب، سواء في الاستعداد أو الحصول على السلاح.

وقال بينت في تصريحات صحفية، إن المنفذ قد تلقى مساعدة في التخطيط والحصول على السلاح، مشددا على أنهم سيصلون إلى أي قاتل أو من يقدم مساعدة لمنفذي العمليات.

ووصف بينت عملية اغتيال المنفذ بالعملية الحازمة والسريعة، مدعيا أنه لم يتم قتله لاستمر في إطلاق النار.

وأضاف بينيت أنه "شاهدت والد المخرب يحرض على مزيد من العنف ويتباهى بابنه القاتل، وشاهدت الاحتفالات وتوزيع الحلوى في جنين. يريدون كسر روحنا، لكنهم لن ينجحوا. ولن ننكسر أبدا".

وأكد بينت أنهم لن يخفضوا مستوى التأهب داخل تل أبيب وباقي أنحاء إسرائيل، رغم انتهاء الحدث في تل ابيب.

وتابع: "نمنح الجيش الإسرائيلي والشاباك والأجهزة الأمنية حرية عمل كاملة من أجل دحر الإرهاب. ولن تكون هناك أي قيود في هذه الحرب".

من جانبه، أعلن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، عن اعتقال الجيش 200 شخص حتى الآن، في أعقاب عملية تل أبيب، مبينا أنهم سيعتقلون الآلاف عند الضرورة.

وقال غانتس: "من الجيد أن السلطة الفلسطينية أدانت العملية، لكن المطلوب منهم إلى جانب الإدانة أن يتم توسيع العمل ضد منابع "الإرهاب" وفق تعبيره.

وأضاف أن شهر "رمضان ينبغي أن يكون شهر عبادة وأنا مؤمن أنه هكذا يفكر معظم الفلسطينيين، وأن الإرهاب يضر بهم وبمصالحهم، وهكذا يعتقد مواطنو إسرائيل أيضا".

عرب 48