الجيش الاسرائيلي : جاهزون لأي مواجهة في الضفة الغربية وقطاع غزة

الجيش الاسرائيلي  في جنين

رام الله الإخباري

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن استعداده لأي تصعيد محتمل مع قطاع غزة أو بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن المتحدث باسم الجيش ران كوخاف قوله: "الجيش يعمل في أي مكان وأي وقت في المناطق أ،ب،ج، ونحن مستعدون لأي تصعيد محتمل".

وأضاف: "لقد نشرنا بطاريات دفاعنا الجوي، وفرقة غزة مستعدة، وسنفعل كل ما يتطلبه الأمر حتى يمر شهر رمضان وعيد الفصح بسلام".

وتابع: "حادثة جنين هي رسالة ردع لكل أعدائنا في المنطقة خاصة غزة، وإذا لزم الأمر نحن مستعدون أيضًا لـ حارس الأسوار 2 أو أي عملية أو نشاط آخر".

وفجر السبت، اغتال الجيش الإسرائيلي، 3 فلسطينيين قرب مدينة جنين، بدعوى اعتزامهم تنفيذ هجوم داخل إسرائيل، وخلال العملية أصيب أيضا 4 من جنود الجيش بينهم إصابة خطيرة.

وتتحسب "إسرائيل" لاحتمال تصاعد الأوضاع الأمنية بالأراضي الفلسطينية خاصة مدينة القدس؛ جراء استعداد جماعات كبيرة من المستوطنين المتطرفين لاقتحام المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، الذي تتزامن فيه هذا العام مناسبات إسلامية مع أعياد يهودية.

و"حارس الأسوار" هو اسم تطلقه "إسرائيل" على معركة عسكرية مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بين 10 و21 مايو/ أيار 2021، ما أسفر عن استشهاد وجرح مئات الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه المدن الإسرائيلية.

اعلام اسرائيلي