"المشروع النووي لحماس"..جولة إسرائيلية في أخطر أنفاقها المكتشفة

حماس ومشروع النووي

رام الله الإخباري

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن وجود أعمق نفق حفرته حركة حماس لتنفيذ عمليات تسلل خلف الحدود مع الداخل المحتل.

ووفقا لما نقلت القناة 12 العبرية التي أجرى مراسلها جولة داخل النفق، عن ضابط من وحدة ياهالوم العسكرية، فإن النفق في جنوب قطاع غزة تم حفره على عمق 70 مترا تحت الأرض.

وأضاف الضابط في ياهالوم "إنه أعمق نفق اكتشفناه لحماس، وهو رصيد لهم"، مؤكدا "لقد ضبطناهم وهم في منتصف عملهم"، واصفا إياه بالمشروع النووي لحركة حماس أو كمن يصنع طائرات اف 35.

وكانت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اكتشفت النفق في أكتوبر/تشرين الأوَّل 2020، وصرح الجيش أنه "بعد إشارة من نظام الجدار الذي اكتمل بناؤه على الحدود، حدد المهندسون العسكريون النفق المبطن بالأسمنت والذي بدأ من مدينة خانيونس جنوب غزة".

ويضيف الضابط: "بفضل هذا السياج الجديد العائق الأمني الجديد الذي تم انشاؤه عالي وعميق ومتطور وغالي جدا، تم اكمال بناؤه قبل سنة ونصف، جاء خصيصا لهذا الهدف وهو أنفاق حماس حيث تم صناعته بارتفاع 65 متر في الأعلى، ومن تحتها جدار اسمنتي بعمق عشرات الأمتار ومشبوك برادار وكاميرات وجنود يراقبون".

وتابع: "كل غزة محاطة بهذا الامر وهو عميق جدا بالأسفل، كل منظومة هذا العائق كشفنا بفضلها النفق، في أكتوبر 2020، وهو النفق الأخطر لحماس بعمق 70 متر تقريبا مثل برج مكون من ثلاثين طابق في الأسفل، مبني من الباطون ومجهز للاستعداد الهجومي لحماس من اجل نقل نخبة القسام الى خلف الجدار".

واكمل: "هذا مشروع نووي لحماس، مثل محاولة انتاج طائرات اف 35، وهذا النفق الاعمق الذي عثرنا عليه لحماس وهو ذخر لها، هم خططوا للوصول الى المواقع العسكرية، والمستوطنات".

الهدهد