بينت: سنوقف منفذي العمليات أينما وُجدوا ونملك أفضل أجهزة الأمن بالعالم

نفتالي بنيت

رام الله الإخباري

تعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، مساء اليوم السبت، ببذل كل الجهد لوقف منفذي العمليات الفلسطينية ضد المستوطنين الإسرائيليين.

ووفقا لبيان أصدره مكتب نفتالي بينيت، عقب جلسة مشاورات عقدها في مقر قيادة جهاز الشاباك، فإنه أكد أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تبذل جهد مشترك، لوضع حد لسلسلة العمليات الأخيرة واستعادة الأمن للمستوطنين.

وأضاف بينت: "إن الهدف هو وقف المنفذين أينما وُجدوا، ومن المفضل أن يتم ذلك في مراحل تخطيط العملية، وإذا تعذر القيام بذلك فخلال مراحل التنفيذ أو في الميدان نفسه".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "سنجتاز هذه الفترة الصعبة، ولدينا خير الأجهزة الأمنية في العالم".

وأعلنت مصادر عبري، مساء اليوم السبت، عن رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، حالة التأهب في صفوفه، خوفا من أي رد من فصائل المقاومة في غزة، على عملية اغتيال خلية الجهاد الإسلامي في جنين الليلة الماضية.

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن جيش الاحتلال رفع حالة التأهب خشية من إطلاق حركة الجهــاد الإسلامي صواريخ من غزة، كرد على اغتيال خلية سرايا القدس في جنين.

بدوره، جدد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، التهديد بأن جيش الاحتلال لن يتوقف أو يدخر أي جهد لتحقيق السلام والأمن واستعادة الهدوء.

وأشاد غانتس في أعقاب تقييم أمني أجراه بمشاركة كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، بقواته التي اغتالت خلية الجهاد الإسلامي في جنين.

وأوضح أنهم يدرسون حاليا كافة الخطوات التي يمكن أن اتخاذها تجاه شهر رمضان، بالتزامن مع الحفاظ على الأمن قبل كل شيء.

وتابع وزير الجيش الإسرائيلي: "الإرهاب يهدد القدرة على دفع مزيد من التحركات المنسقة مع السلطة الفلسطينية، ولكن لا نستطيع الاستمرار في التسهيلات بدون عودة الهدوء والاستقرار الأمني".

اعلام اسرائيلي