يديعوت : "30 دقيقة ذهبية" قادت الوحدات الخاصة لخلية جنين

خلية جنين

رام الله الإخباري

كشفت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن تفاصيل ظروف عملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال ضد شهداء عرابة الذين استشهدوا الليلة الماضية.

ووفقا لموقع "يديعوت احرونوت" العبري، فإن هناك "نصف ساعة ذهبية" فصلت بين المعلومة التي وصلت لجهاز الشاباك حول الخلية، وتنفيذ عملية الاغتيال من خلال القوة الخاصة بمساندة قوة أخرى من الجيش الإسرائيلي.

وأضاف الموقع العبري: "عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، تلقى جهاز الشاباك معلومات حول مكان الخلية، التي كانت تتحرك في مركبة بين جنين وطولكرم، وأثناء تجولها قرب عرابة، تحركت قوة بسرعة تجاههم

وحاولت اعتقالهم، إلا أنهم بادروا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوة الخاصة، ودار اشتباك بالمكان أدى لإصابة 4 جنود بينهم ضابط بحالة خطيرة، وتصفية أفراد الخلية بعد إطلاق وابل من النيران تجاه المركبة التي كانوا على متنها".

بدوره، ادعى جهاز الشاباك، أن أفراد الخلية خططوا لهجوم كان سينفذ سريعًا، وأنهم نفذوا هجمات سابقة، زاعما أنهم كانوا يخططون للتسلل إلى مستوطنة بالضفة، والداخل المحتل لتنفيذ عملية على غرار ما جرى في "بني براك".

وبحسب، مفوض الشرطة الإسرائيلية كوبي شبتاي، فإن الخلية كانت في طريقها للهجوم، متعهدا بمواصلة الشاباك والشرطة عملياتهم لوقف أي هجمات ولإعادة الشعور بالأمن بالنسبة للاسرائيليين.

القدس