نقابة التمريض تصعد وتعلن عن إضراب شامل في جميع المستشفيات

نقابة التمريض

رام الله الإخباري

أعلنت نقابة التمريض والقبالة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، عن إضراب شامل في الرعاية الصحية الأولية والعيادات الخارجية في جميع المستشفيات، ومبنى الوزارة والمستودعات مع عدم التوجه إلى العمل.

وأكدت النقابة في بيان لها، أن أقسام العمليات والطوارئ لليوم الأربعاء، تتعامل فقط مع حالات إنقاذ الحياة، مبينة أنه سيتم إيقاف تدريب طلاب التمريض في المستشفيات اليوم الأربعاء.

وأشارت إلى أن الإضراب يشمل "المشرفين مع عدم التوجه للعمل"، ونوهت بأن نسبة الدوام ستكون 50% على أن "تراعي لجنة الإضراب توزيع الدوام بين الزملاء"، كما جاء في بيانها.

وأضافت أن أقسام وحدات الإنعاش، وغسيل الكلى، ومرضى السرطان، وأمراض الدم، وأقسام علاج كورونا، والثلاسيميا، والحضانة، والحروق لا يشملها الإضراب.

وبالأمس الثلاثاء، أصدرت المحكمة الإدارية، قرارا بوقف تنفيذ قرار إضراب نقابة التمريض والقبالة؛ حفاظاً على حياة المواطنين ولاستمرار العمل في تقديم الخدمات الصحية.

ودعت وزيرة الصحة مي الكيلة، "الزملاء الممرضين إلى العودة إلى أماكن عملهم لخدمة المواطنين، ولاستمرار تقديم الخدمات في القطاع الصحي الفلسطيني، خاصة في ظل حالة الطوارئ"، مشيرة إلى أن الحوار هو السبيل لحل جميع الإشكاليات.

وتابعت أن حقوق الكوادر الطبية والصحية مُصانة وفق القانون، ولن يتم المس بها، مؤكدة في الوقت ذاته على رفض أي خطوات قد تعرض حياة المرضى للخطر، أو تعيق تقديم الخدمات الصحية للجمهور.

276264358_517906303036680_2661369203160355843_n.jpg
 

رام الله الاخباري