تطور جديد بقضية "مدعي النبوة" في لبنان

رام الله الإخباري

طالب النائب العام الاستئنافي في بيروت، بإدانة "مدعي النبوة" نشأت منذر، وشريكته كارمن يوسف قديح، بتهمة ادعاء النبوة وازدراء الدين الاسلامي.

وفي وقت سابق، أثارت قضية "مدعي النبوة" نشأت منذر حالة من الجدل الواسع في لبنان والوطن العربي.

ووفقا لأحد المحامين الذين تقدموا ببلاغ إلى النيابة العامة، محمد زياد جعفيل، فإنه تم إحالة الملف إلى القاضية الجزائية المنفردة في بيروت عبير صفا، لمحاكمة المتهمين بجرائم تمس الدين الإسلامي وإثارة الفتن.

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية" عن المحامي جعفيل، توقعاته بسجن المدانين من سنة إلى 3 سنوات، استنادا إلى المواد 317 و473 و474 من قانون العقوبات اللبناني.

وأوضح جعفيل أنه تم إخلاء سبيل المتهمين بسند إقامة بعد تعهدهما بعدم نشر أي تسجيلات مسيئة، مع إحالتهما إلى المحاكمة.

وفي مطلع فبراير/شباط الماضي، استدعت مديرية أمن الدولة، المدعى عليهما نشأت منذر وكارمن شماس، إلى التحقيق، فيما تم إحالة ملفهم إلى النيابة العامة الاستئنافية في بيروت.

ونقلت "سكاي نيوز"، عن مصادر، تأكيدها أن التحقيقات الأولية كشفت أن "مدعي النبوة"، كان لاجئا في ألمانيا، وكان يستقبل بعض الطلاب في منزله للمشاركة في "جلسات تأمل".

وأوضحت التحقيقات، أن منذر كان يجني أموالا من موقع "يوتيوب" بنشر مقاطعه عليه، بحيث كان يتقاضى بين 200 و500 دولار من مريديه الذين يتابعون جلسات التأمل في منزله.

كما كشفت التحقيقات أن الإعلامية شماس، عرفت نفسها كـ"عالمة أبراج"، منكرة مسؤوليتها عن صنع مقاطع فيديو بها ادعاء للنبوة وازدراء للدين الإسلامي.

سكاي نيوز