الأحمد: "فتح" مؤهلة دوما لقيادة النضال الوطني التحرري

رام الله الإخباري

أقامت حركة "فتح" إقليم جنين/ منطقة الشهيد أبو عمار، اليوم الثلاثاء، مهرجانا جماهيريا احتفاء بفوز قائمتها "البناء والتحرير" في انتخابات بلدية جنين.

وشارك في المهرجان عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ووزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ومحافظ جنين أكرم الرجوب، وقائد منطقة جنين العميد ركن محمد الأعرج، ومفتي قوى الأمن محمد صلاح، وأمين سر الإقليم عطا أبو ارميلة، وقادة المؤسسة الأمنية، وأمناء سر وكوادر حركة "فتح" والشبيبة.

وقال الأحمد إن هذه الانتخابات جاءت في ظل سلسلة من المؤامرات التي لم تتوقف، لكن بفضل تضحيات وصمود شعبنا أصبحت خلفنا وتم إفشالها.

وأضاف أن العالم راقب هذه الانتخابات وشهد لها بنهجها الديمقراطي، وحققت فيها "فتح" فوزا كبيرا، ما يؤكد أن "فتح" دوما مؤهلة لتقود النضال الوطني التحرري، داعيا إلى تعزيز دور البلديات والنهوض بواقع مدينة جنين التي أعطت للعالم دروسا عبر النضال والتصدي للاحتلال.

بدوره، هنأ اللواء هب الريح جميع الفائزين بهذه الانتخابات والتي تعد مقدمة لترسيخ السلم الأهلي على الأرض والاستمرار في إنجاز مشروعنا الوطني، داعيا كافة أبناء المدينة للالتفاف حول المجلس البلدي من أجل النهوض بواقع جنين من كافة الجوانب.

وأضاف أن نجاح العملية الانتخابية من خلال ممارسة الديمقراطية هو إنجاز وطني، وتجسيد للسيادة على الأرض الفلسطينية، وخطوة مهمة في إنجاز الاستقلال في إطار الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره، أكد الوزير عساف أن نجاح الانتخابات هو نجاح للشعب الفلسطيني وللنهج الديمقراطي الذي لن تقبل حركة "فتح" غيره، وأنه لولا الاحتلال وعدوانه الذي أعاق الانتخابات في القدس لأجرينا منذ عام الانتخابات العامة.

وأضاف عساف "كنا نتمنى أن تجرى الانتخابات في قطاع غزة، لكن حماس منعتها وحرمت 2 مليون فلسطيني من ممارسة النهج الديمقراطي، بينما شاركت ترشيحا وانتخابا في الضفة".

وقال: "فرحون بالفوز وبالنهج الديمقراطي الذي مارسته حركة فتح، ونحن شركاء معكم في المستقبل وصولا إلى دحر الاحتلال عن أرضنا".

من جهته، طالب الرجوب المجلس البلدي الجديد ببذل المزيد من الجهود لإحداث نقلة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وبضرورة تنفيذ خطة فاعلة للنهوض بوضع المدينة ضمن الإمكانيات المتاحة، وباستخدام وسائل إدارية ناجحة، مع التقيد بالأنظمة والقوانين التي تحكم العلاقة مع المخالفين.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالوضع الداخلي وإعادة هيكلية موظفي البلدية، ليكون تشغيل العمال بناءً على قاعدة الحاجة والمهنية.

من ناحيتهم، ثمن رئيس المجلس البلدي المنتخب نضال أبو الصالح، وأبو ارميلة، والأسير المحرر أسامة السيلاوي، دور حركة "فتح" وقيادتها ودور أبناء جنين في إنجاح الانتخابات، مؤكدين ضرورة وقوف الجميع إلى جانب المجلس البلدي كي يتمكن من العمل والنهوض بواقع المدينة وتقديم الخدمات للمواطنين.

وفا