"فضيحة "..جنود الجيش الروسي يبيعون معدات عسكرية مقابل "الكحول "

الجيش الروسي والكحول

رام الله الإخباري

كشف جهاز المخابرات الأوكرانية، عن قضايا فساد داخل الجيش الروسي، الذي يتوغل في الأراضي الأوكرانية منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي.

ووفقا لما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عن المخابرات الأوكرانية، فإن الفساد يستشري داخل الجيش الروسي، وتسبب في الواقع السيئ للمعدات العسكرية التي جرى إخراجها من المخازن مؤخرا عقب العملية العسكرية بأوكرانيا.

وقالت المخابرات: "إن العديد من أجهزة الرؤية والأجهزة الإلكترونية التي تحتوي معادن ثمينة سرقت من المركبات القتالية، وتم تفكيك الكثير من دبابات الفرقة الرابعة".

واتهمت المخابرات الأوكرانية، جنود الجيش الروسي المتمركزين في بيلاروسيا باستبدال المعدات العسكرية بالكحول، بعدما سرقوها من المخازن.

وتأتي هذه التصريحات الأوكرانية، بعد أيام من كشف موقع "بوليتيكو" الأميركي، عن استشراء الفساد في الجيش الروسي، لدرجة أن الجنود الروس سرقوا الوقود وباعوه، الأمر الذي تسبب في إعاقة تقدم القوات الروسية داخل أوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات مازالت غير أكيدة، ولم يثبتها أي طرف مستقل، بينما قد تكون هذه المعلومات جزءا من الحرب النفسية.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت في وقت سابق، عن فقدان روسيا 582 دبابة و 1664مركبة مدرعة و294 قطعة مدفعية و93 نظاما لإطلاق صواريخ، منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

سكاي نيوز