تصريح لبايدن قد يثير حرباً نووية.. البيت الأبيض يصحح الخطأ

تسبب تصريح للرئيس الأمريكي جو بايدن، وهو يخاطب عسكريين أمريكيين في بولندا، في إثارة الكثر من التساؤلات حول إمكانية أن تشارك الولايات المتحدة في الحرب الدائرة بأوكرانيا منذ أكثر من شهر.

وخاطب بايدن العسكريين الأمريكيين، في كلمة ألقاها في بولندا أمام عسكريي الفرقة 82 المحمولة جوا قائلا: "سترون عندما ستكونون هناك"، ويقصد بأوكرانيا.

وأضاف بايدن: "سترون عندما ستكونون هناك، وسبق أن كان بعضكم هناك.. سترون نساء وشبابا يسدون طريقا أمام دبابة وهم يقولون: لن أنسحب، وأتمسك بموقعي".

وأعرب الرئيس الأمريكي عن إشادته الكبيرة لشجاعة الأوكرانيين، في مواجهة الجيش الروسي، سواء كانوا العسكريين الأوكرانيين أو المدنيين أيضا.

ويأتي كلام بايدن، بعد أن سبق وقد أعلن عن عدم نيته إرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا على خلفية النزاع الحالي، خوفا من اندلاع حرب عالمية ثالثة.

ولهذا، تدخل البيت الأبيض لتوضيح موقف إدارة بايدن بخصوص عدم نيتها إرسال قوات إلى أوكرانيا، حيث نقلت قناة "فوكس نيوز" عن متحدث باسم البيت الأبيض، تأكيده أن موقف واشنطن مازال ثابتا من عدم ارسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا.

وأوضح المتحدث أن الرئيس بايدن قال في أوقات سابقة أنه لن يتم إرسال أي من القوات الأمريكية إلى أوكرانيا، وأنه لم يحدث أي تغيير في الموقف.