“طيران الإمارات” تبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب في يونيو

طيران الامارات واسرائيل

أعلنت شركة “طيران الإمارات”، الأربعاء، بدء تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب، اعتباراً من 23 يونيو/حزيران 2022.

وذكرت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة دبي، في بيان، أنها ستستخدم في رحلاتها على هذا الخط طائراتها من طراز بوينغ 777-300ER.

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي لعمليات الشركة، في البيان، إن تشغيل رحلات الناقلة إلى إسرائيل جاء في ظل استمرار تخفيف القيود المفروضة على السفر حول العالم بسبب جائحة كوفيد 19، وفتح المزيد من الدول أبوابها أمام الزوار.

وتابع: “بالإضافة إلى إطلاق الطلب الكامن على السفر، فإن تلك الرحلات ستوفر المزيد من الخيارات للسفر إلى مختلف أنحاء العالم”.

وقال كاظم “تلتزم طيران الإمارات بإتاحة فرص جديدة للشركات والسياحة، وتعزيز الروابط الثنائية بين الإمارات وإسرائيل، ما سيكون له تأثير إيجابي يتمثل في تحسين مستويات اتصال تل أبيب بالوجهات العالمية الرئيسية”.

وبحسب البيان، ستوفر الإمارات للشحن الجوي التابعة سعة 20 طناً لكل رحلة بين دبي وتل أبيب، ما يتيح للأعمال والشركات الناشئة الإسرائيلية إمكانية تصدير منتجاتها كالأدوية، الأجهزة ذات التقنية العالية، الخضراوات والفواكه والسلع الأخرى سريعة التلف.

ومن المتوقع أن تنقل الرحلات أيضاً المواد الخام والمكونات المستخدمة في التصنيع، وأشباه الموصلات، وطرود التجارة الإلكترونية إلى إسرائيل، وفق البيان.

وكانت الإمارات أعلنت في أيلول/سبتمبر 2020 تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، في واحدة من سلسلة اتفاقيات توسّطت فيها الولايات المتحدة وأطلق عليها اسم اتفاقيات ابراهيم.

وأصبحت الإمارات ثالث دولة عربية تطبّع علاقاتها مع إسرائيل بعد مصر والأردن، في خطوة أثارت غضب الفلسطينيين واعتُبرت خروجاً عن الإجماع العربي الذي جعل حلّ النزاع الإسرائيلي- الفلسطيني أساساً للسلام مع الدولة العبرية.

وبالإضافة إلى الإمارات طبّع كلّ من البحرين والمغرب والسودان العلاقات مع إسرائيل.