الاقتصاد تطمئن المواطنين: لا يوجد تخوفات من شح الطحين في فلسطين

رام الله الإخباري

كشفت وزارة الاقتصاد الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأنباء التي تتحدث عن شح في الطحين بفلسطين، وارتفاع أسعار الخبز.

ونفى مدير دائرة حماية المستهلك في الوزارة، إبراهيم القاضي، هذه الأنباء، مؤكدا أنه لا يوجد أي ارتفاع أو قرار برفع أسعار الخبز حتى اللحظة. 

ونقلت اذاعة "صوت فلسطين" عن القاضي، تأكيده أنه تم توجيه بعض المطاحن الصغيرة التي كانت لديها تخوفات من نقص كميات الطحين، إلى مصادر أخرى للتوريد مثل هنغاريا ورومانيا والهند، مشيرا إلى أنه تم ادخال 1000 طن من الطحين الجاهز المعبأ إلى الأسواق الشمالية وخاصة نابلس أمس بالاضافة إلى أن هناك 700 طن أخرى في طريقها لأسواقنا الفلسطينية.

وجدد القاضي التأكيد أيضا على استمرار التوريد الخارجي، والتوريد من قبل المطاحن الاسرائيلية بالاضافة لعمل مطاحننا كالمعتاد، مبينا أنه لا يوجد هناك تخوف لشح في الطحين.

وأضاف: "النقص الذي يدور الحديث عنه هو نتيجة زيادة الطلب الحاد من اصحاب الأفران وتجار التجزئة. فمن كان يستهلك 2 طن أصبح يطلب الآن 10 طن من المطاحن".

وتابع: "أي مخبز يرفع أسعار الخبز يتم توجيه فرق الرقابة لاتخاذ الإجراءات بحقه من تحرير مخالفات وإحالته للقضاء، وتعاملنا مع 29 بلاغ خلال الفترة الماضية، قسم تم إخطاره وأعاد الامور كما كانت، وفي حال واجه المستهلك أي مخالفة لدى اي تاجر او مخبر نتمنى التواصل معنا عبر الخط 129 للتعامل معه حسب القانون".

ولم يخف القاضي أن هناك تخوفات من أن يرتفع سعر الطحين غير أنه شدد على أن ذلك لم يحدث إطلاقا.

واختتم القاضي حديثه بالقول: "رسائل تم إرسالها من قبل بعض التجار للمخابز أنه خلال الأسبوع القادم سترتفع الأسعار إلى كذا.. والهدف من ذلك زيادة المبيعات هذه الفترة، والضغط على أصحاب المخابز دفع كاش وليس شيكات".

صوت فلسطين