إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس والخليل

رام الله الإخباري

أصيب 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس، وبيت دجن شرقا.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، لـ"وفا"، بأن 7 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني خلال المواجهات في بيت دجن، تم نقل ثلاثة منهم إلى أحد المراكز الطبية.

وأضاف أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني صوب مركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر، ما أدى لإصابة ضابط إسعاف برصاصتين في كتفه ويده، إضافة لتحطم الزجاج الخلفي للمركبة.

وبين أن المواجهات التي اندلعت في جبل صبيح ببلدة بيتا، أسفرت عن إصابة مواطن (65 عاما) بالرصاص المعدني في قدمه، و15 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، لـ"وفا"، بأن المواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة، في باب الزاوية وشارع الشهداء، تنديدا بتوسعة الحاجز العسكري المقام على مدخل الشارع، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وكانت قوات الاحتلال أقدمت أمس على توسعة محيط الحاجز العسكري، بنقل المكعبات الاسمنتية مسافة 50 مترا باتجاه منطقة باب الزاوية، بهدف زيادة معاناة المواطنين وتضييق الخناق عليهم في تلك المنطقة الحيوية، التي تمثل مركزا تجاريا يقصده الآلاف من داخل المحافظة وخارجها.

وفا