هذه المناطق هي الاكثر امانا على الارض للنجاة من حرب نووية

حرب نووية

رام الله الإخباري

وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخراً قوات الردع النووي الروسية، في حالة تأهب قصوى، مستشهداً بـ«التصريحات العدوانية» من قبل حلف شمال الأطلسي (الناتو) والعقوبات المالية الصارمة، وزاد من خطر اندلاع حرب نووية مدمّرة في هذه العملية.

وجاءت هذه الخطوة في أعقاب رسالة من بوتين حذر فيها من أن أي شخص يحاول «عرقلة» الغزو الروسي لأوكرانيا سيرى «عواقب لم ترها من قبل في تاريخك»، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

كما حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن الحرب العالمية الثالثة ستكون «نووية ومدمرة».

وإذا كنت تريد النجاة من ضربة فورية في صراع بين القوى النووية العظمى؛ فهذا يعني أنك سترغب في تجنب الدول التي لديها إمكانية الوصول إلى الأسلحة النووية أو المشاركة في الاتفاقيات النووية.

وفقاً لرسم بياني نشرته شركة «ستاتيستا»، يبدو أن أفضل رهان لك هو في نصف الكرة الجنوبي، للهرب من الحرب النووية.

statista.png
 

وحسب اتحاد العلماء الأميركيين، تمتلك روسيا والولايات المتحدة أكثر من 90 في المائة من الرؤوس الحربية النووية في العالم.

هذا كله يفترض أيضاً أن الصراع سيحدث، وأن الصواريخ ستهبط، في البلدان المرتبطة بالطاقة النووية.

وهناك أيضاً بعض العوامل الأخرى التي يجب مراعاتها - ستنخفض درجة الحرارة العالمية درجتين، بينما ستتأثر طبقة الأوزون على مدار العقد المقبل بعد الضربات الأولية.

ومن المتوقع أيضاً أن ينمو عدد أقل من المحاصيل وسيكون الجفاف أكثر انتشاراً، بينما يكون سرطان الجلد والحروق أكثر احتمالاً بسبب استنفاد طبقة الأوزون.

لذلك، أي مكان ما ليس مشمساً جداً في أفريقيا أو أميركا الجنوبية به موارد غذائية وفيرة سيكون، على الأرجح، مثالياً لقضاء عطلة الشتاء النووية.

 

الشرق الاوسط