اجتماع حاسم مرتقب في بروكسل يحدد مصير الأزمة المالية في فلسطين

الازمة المالية في فلسطين

رام الله الإخباري

من المقرر أن يعقد الاتحاد الأوروبي، الأسبوع المقبل، لقاء حاسم في بروكسل، لتحديد مصير الأزمة المالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية منذ أشهر.

ونقلت الإذاعة الرسمية عن مستشار رئيس الوزراء لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات استيفان سلامة، تأكيده أنه سيكون هناك ردود أوروبية حول هذا الموضوع خلال هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم، مبينا أنهم ينتظرون الأخبار السارة في عودة الدعم الأوروبي لفلسطين.

وأشار سلامة إلى أن الدعم الأوروبي لفلسطين تأخر قليلا عما كان متوقع، مبينا أن الجهود مستمرة وأن القيادة مازالت تعمل بجهد لاعادة وصول الدعم الأوربي قريبا.

وأضاف: "في العاشر من آيار القادم سينعقد اجتماع المانحين في بروكسل، وفلسطين تقوم حاليا بإجراء التحضيرات لهذا الاجتماع الهام، فهو يأتي في فترة صعبة تمر بها فلسطين، ونحن نريد تعهدات واضحة لفلسطين فيما يتعلق بالدعم الدولي والمساعدات الدولية للحكومة الفلسطينية".

ورجح أن تزور وزيرة الخارجية النرويجية فلسطين هذا الشهر، في إطار متابعة التحضيرات لمؤتمر المانحين الذي سيعقد في العاصمة بروكسل.

وتابع: " هناك حالة من عدم الوضوح فيما يتعلق بالالتزامات الدولية لفلسطين، ومع تأخر الدعم الأوروبي لفلسطين، وهذا المؤتمر هام من أجل الحصول على تجديد تعهدات الدول المانحة لفلسطين، وتسليط الضوء على قضية فلسطين في ظل انشغال العالم بالأزمة الأوكرانية الروسية".

اذاعة فلسطين