بينيت يهدِّد إيران من مقر “الموساد”.. وجَّه رسالة لعناصر جهاز الاستخبارات بخصوص الاتفاق النووي المتوقع

نفتالي بنيت وايران

رام الله الإخباري

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الثلاثاء 1 مارس/آذار 2022، إن المفاوضات الدولية مع إيران حول برنامجها النووي، تقترب من "اللحظة الحاسمة"، ولكنه أشار إلى أن الاتفاق المتوقع "غير مُلزِم لإسرائيل".

فيما أضاف، خلال فعالية "تطوير التكنولوجيات المتقدمة والابتكار"، التي أقيمت في مقر جهاز الاستخبارات الخارجية "الموساد": "في حين نصوّب أنظارنا، على غرار غيرنا حول العالم، نحو (العاصمة الأوكرانية) كييف، ننظر كذلك بترقب وبتأهب لما يجري غربي كييف، في (عاصمة النمسا) مدينة فيينا".

بينيت تابع: "لقد قلتها سابقاً وأكررها مجدداً وبشكل خاص هنا: إن الاتفاق غير مُلزِم لنا، والموعد الذي يسمح لإيران بتركيب عدد لا يحصى من أجهزة الطرد المركزي بعد سنتين ونصف، غير مُلزِم لنا بكل تأكيد".

كما أردف: "انظروا، في يوم من الأيام سنطرح على أنفسنا تساؤلاً: كيف حدث أن دولة إسرائيل، بكل التصريحات والموارد الهائلة التي تم تخصيصها لهذا الموضوع على مدار السنوات العشر الأخيرة، تجد نفسها في وضع تجد فيه أن القدرات الإيرانية بلغت في المجال النووي هذه المرحلة المتقدمة للغاية".

"إنجاز عمل كبير"

في حين توجّه إلى عناصر "الموساد" بالقول: "كما يبدو الوضع حالياً، سيتم تكليفكم بإنجاز عمل كبير؛ حيث تتمثل المهمة الكبيرة والعملاقة الملقاة على عواتقكم، وهي منع إيران من أن تصبح دولة نووية".

وأضاف: "إنها عبارة مهمة تتعاملون معها منذ سنين طويلة، لكن يبدو أننا بتنا نقترب من لحظة الحسم، ونشهد فترة مفصلية. أنتم، ومعكم جيش الدفاع، تُعتبرون العنوان (لهذه القضية)، والمهمة مُلقاة على عواتقكم".

 

عربي بوست