يديعوت : الجيش الاسرائيلي صغير جدا حال اندلاع حرب من عدة جبهات

F140722HP12-880x495.jpg

رام الله الإخباري

قللت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، من أهمية القدرات التكنولوجية التي يمتلكها الجيش الإسرائيلي، في حال اندلاع حربا على "إسرائيل" من عدة جبهات، معتبرة أن تقليص الجيوش والاعتماد فقط على التكنولوجيا بمثابة تصور خاطئ.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن حجم الجيش حاليا يعتبر صغيرا في مواجهة حرب يمكن أن تندلع في عدة جبهات، وذلك على الرغم من تعزيز قدراته بالأسلحة والصواريخ الدقيقة وأنظمة الدفاع.

ودعت الصحيفة العبرية، إلى ضرورة الحفاظ على هامش واسع من الأمن والقوة والحاجة الحيوية لتحويل وتكييف فعالية الجيش مع عصر الحروب المستقبلية، وألا يكون ذلك مقتصرا على التكنولوجيا المتقدمة فقط، بل الاهتمام بالقوة البشرية أيضا.

وأوضحت أن أحداث مايو/ أيار 2021، وجدت "إسرائيل" نفسها أمام جبهات عديدة سواء من قطاع غزة أو القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، ولم يبق سوى أن يتدخل حزب الله.

وأشارت إلى أن مثل هذه الحرب على ساحات متعددة بحاجة لقوات نظامية واحتياطية أكبر في ظل مواجهة تحديات أمنية خطيرة أكثر تعقيدًا من السنوات الماضية.

ولم تخف أهمية دخول القوات البرية داخل حدود غزة أو لبنان أو غيرها من ساحات المعارك من أجل منع إطلاق الصواريخ والحد من تأثيرها، معتبرة أن هذا بحاجة إلى جيش كبير.

القدس