مسلسل "سيمبسون" يصيب من جديد..تنبأ بغزو أوكرانيا وعودة السوفييت!

اوكرانيا وسيمبسون

رام الله الإخباري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، بمقاطع من مسلسل سيمبسون الكرتوني الشهير، بعدما أصابت تنبؤاته من جديد، بغزو أوكرانيا وعودة الاتحاد السوفييتي.

وتناقل رواد مواقع التواصل، مشهدا من حلقة سابقة تم بثها في مارس/آذار 1998، تظهر عودة الحرب الباردة بين روسيا والغرب.

وبحسب ما نشر موقع Vox، فإن الحلقة أظهرت انضمام الشخصية الرئيسية هومر سيمبسون إلى البحرية الأمريكية واندلاع معركة إطلاق نار مع غواصة روسية، وكشف السفير الروسي لدى الأمم المتحدة فجأة أن انهيار الاتحاد السوفييتي، كان مجرد خدعة روسية صدقها الأمريكيون.

وأظهر المسلسل الكرتوني الشهير أيضا إعادة جدار برلين التاريخي الذي شكَّل الحد الفاصل بين المعسكرين في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية حتى تاريخ هدمه في أكتوبر/تشرين الأول من عام 1990، بالإضافة الى إعادة زعيم الاتحاد السوفييتي الراحل لينين للحياة.

وتأتي مشاركة مستخدمي المواقع الاجتماعية لهذا المقطع بشكل واسع، بعد أسابيع من التكهن بشأن الهجوم الروسي على أوكرانيا.

ورغم أن الهجوم الروسي على أوكرانيا لا يعني عودة الاتحاد السوفييتي، لكنه يعكس إلى حد كبير التوترات السياسية والعسكرية التي انفجرت أخيراً في 24 فبراير/شباط 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن المسلسل الكرتوني كان قد توقع في وقت سابق فوز دونالد ترامب بمنصب الرئاسة الأمريكية، وأداء كامالا هاريس اليمين في مكتب الولايات المتحدة كنائب الرئيس مروراً بأعمال الشغب في مبنى الكابيتول الأمريكي.

عربي بوست