نقابة المحامين: تعليق العمل أمام كافة المحاكم الخميس

نقابة.jpg

قرر مجلس نقابة المحامين تعليق العمل أمام كافة المحاكم النظامية والعسكرية والنيابات العامة ومحاكم التسوية، يوم الخميس، احتجاجاً على التعميمات التي تصدر عن بعض القضاة (رؤساء المحاكم) في المحافظات.

وقال بيان نقابة المحامين الذي صدر مساء اليوم، ان التعميمات المتتالية التي صدرت تهدف لفرض قيود وإجراءات لا تستند لنصوص القانون وتضيف أعباء إضافية على جمهور المتقاضين، وتمس مساسا خطيرا بحقوق المتقاضين والمحامين والتي من شأنها تقويض أسس الوصول الى العدالة، خصوصا في الأسبوعين الماضيين ابتداءً بتفتيش المحامين ومن ثم اصدار تعليمات وقرارات عديدة تمس أصول العمل المهني وتخالف أبسط قواعد القانون والعدالة.

وأضاف البيان: وبالرغم من الوقفات الاحتجاجية التي نظمها المحامين في العديد من المحافظات انطلاقا من حرصهم على حق الدفاع وتمثيل موكليهم والتي مستها مسلكيات بعض القضاة كما حدث يوم أمس في مدينة جنين، واهدرتها هذه التعليمات الارتجالية وغير المتوازنة والمخالفة لصحيح القانون.

كما وقرر مجلس النقابة مخاطبة الرئيس محمود عباس ووضعه بصورة ما آلت اليه أوضاع القضاء بعد عملية الإصلاح التي ينادي بها رئيس مجلس القضاء الأعلى.