امرأة سرقت 6 ملايين دولار ودفعت غرامة 332 دولارا فقط!

سرقةى.JPG

رام الله الإخباري

في حكم غريب على المتهمة بأضخم سرقة وقعت في بريطانيا، ذكرت صحيفة "الغارديان" الجمعة، أن محكمة ساذرك البريطانية حكمت على امرأة تبلغ من العمر 60 عاما متهمة بسرقة ألماس بقيمة 6 ملايين دولار، بدفع غرامة بحوالي 332 دولارا فقط.

وأوضحت الصحيفة أن السيدة لولو لاكاتوس تقصي حاليا عقوبة بالسجن لمدة 5 سنوات ونصف بعد إدانتها بالتآمر للسرقة عام 2021، بعدما انتحلت شخصية خبيرة أحجار كريمة التي زعمت أن مشترين أثرياء أرسلوها لفحص سبع ماسات في محل المجوهرات Boodles في حي مايفير الراقي الذي يقع في غرب العاصمة البريطانية لندن.

وأشارت "الغارديان" إلى أن المتجر قد اتفق معها على وضع الماسات في محفظة مزودة بقفل والاحتفاظ بها في قبو المتجر إلى حين تحويل الأموال، بينما وثقت كاميرات المراقبة في قبو المتجر لحظة وضع المحفظة في حقيبة يد لولو وتبديلها بنسخة مطابقة لها عام 2016.

وأضافت الصحيفة: "بعد أقل من ثلاث ساعات من التبديل، هربت لولو وشركاؤها من المملكة المتحدة إلى فرنسا، بينما في اليوم التالي، وعند فتح المحفظة في خزنة المتجر، كان بداخلها سبع حصى صغيرة. ولم ينجح المتجر في استرداد الماس الحقيقي".

ووفقا للصحيفة البريطانية، فإنه خلال جلسة استماع بخصوص عائدات الجريمة، من المتوقع تسليم لولو لاكاتوس، إلى فرنسا، فيما جاء في المحكمة أن المبلغ الوحيد المتوفر معها لدفعه هو 293 يورو (حوالي 332 دولاراً) وكان قد عُثر عليه معها حين ألقي القبض عليها.

مكن جانبها، أكد ممثلو الادعاء أن "هذه السرقة أضخم سرقة من نوعها شهدتها المملكة المتحدة".

عربي بوست