القيادة الفلسطينية ترفض مقترحأ امريكيا بشأن رواتب الاسرى

رواتب الاسرى

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر أمس الخميس رفض القيادة الفلسطينية لمقترح أمريكي بتحويل رواتب الأسرى الفلسطينيين لدى إلاحتلال الإسرائيلي والمفرج عنهم إلى وزارة الشؤون الاجتماعية الفلسطينية.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الإدارة الأمريكية اقترحت على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى في السجون الإسرائيلية وكذلك المفرج عنهم ونقل الملف إلى وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر لوكالة أنباء ((شينخوا))، إن إسرائيل وواشنطن تحاولان الضغط على القيادة الفلسطينية لحل قضية رواتب الأسرى وتحويلهم إلى الشؤون الاجتماعية، مشيرا إلى أن المقترح مرفوض جملة وتفصيلا.

وتابع أبو بكر أن إسرائيل وواشنطن تحاولان من خلال هذا المقترح "إهانة النضال الفلسطيني وتجريمه"، مشيرا الى أن الأسرى في الوعي الفلسطيني هم مناضلو حرية وسيبقون كذلك حتى إنهاء الاحتلال ولن يكونوا أبدا حالات اجتماعية. ولفت إلى أن الموقف الفلسطيني رغم كل الضغوطات مازال ثابتاً بدعم الأسرى وأسرهم والتمسك بقضيتهم باعتبارها أولوية وطنية.

وكانت القناة الإسرائيلية الـ12 قالت إن الإدارة الأمريكية اقترحت على السلطة الفلسطينية خلال محادثات مغلقة وقف دفع رواتب الأسرى والمحررين في غضون 3 سنوات وتحويل الملف إلى وزارة الشؤون الاجتماعية. وذكرت القناة الإسرائيلية أن الجانب الأمريكي وعد السلطة الفلسطينية بالسماح لها بتعيين مستشار قانوني لتمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بدلا من إعادة فتح مكتب المنظمة في العاصمة الأمريكية بعد أن أغلقه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كجزء من المقترح.