وزير الاوقاف الفلسطيني يجتمع مع نظيره الاردني في عمان

وزير الاوقاف حاتم البكري

- اطلع الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية خلال لقائه نظيره الأردني الدكتور محمد الخلايلة على مجمل التطورات في الساحة الفلسطينية وخاصة المتعلقة بالإجراءات الإسرائيلية ضد المقدسات في ظل مخططها الرامي الى تهويد المدينة المقدسة وذلك في مقر وزارة الأوقاف الأردنية في مدينة عمان .

وبحث الوزيران خلال اللقاء الذي ضم سكرتير أول في السفارة الفلسطينية في الأردن بسام حجاوي، وكيل وزارة الأوقاف حسام ابو الرب والشيخ سليم الأشقر الوكيل المساعد للحج والعمرة واسماعيل أبو الحلاوة مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني وفضل قنيبي مدير عام الحج والعمرة ضرورة الإفادة من خبرة المملكة والتنسيق العالي بين الجانبين من خلال التدريب في معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب الأئمة والوعاظ ومحاكاة التجربة الأردنية في تأسيس دائرة تنمية أموال الأوقاف، ودور الوزارة في مواجهة الانحلال والتطرف وحماية الأسرة وملف ادارة الحج والعمرة والزكاة .

ونقل البكري خلال اللقاء تحيات سيادة الأخ الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية لمعالي الوزير مؤكدا على عمق العلاقة الفلسطينية الأردنية والدور الأردني الداعم للقضية الفلسطينية .

مشيرا أن الشعب الفلسطيني تربطه صلة وثيقة بالشعب الأردني وأن موقف المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وقيادة وحكومة وشعبا له الأثر الكبير في دعم أبناء الشعب الفلسطيني .

وأوضح البكري أن الدور الأردني والفلسطيني هو دور تكاملي في حماية المقدسات في ضوء المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية والإعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسات , وان الوصاية على جميع المقدسات واملاك الوقف الإسلامي لأوقاف القدس ، وانه لن يتم القبول باي تدخل اسرائيلي في شؤون اوقاف القدس والمسجد الاقصى المبارك .

بدوره أكد الخلايلة على متانة العلاقات الأردنية الفلسطينية التي أرساها قائدا البلدين الملك عبد الله الثاني و الرئيس محمود عباس ،وإستعداد الأردن الدائم لتقديم كافة التسهيلات لأبناء الشعب الفلسطيني.

وحيا الخلايلة صمود الشعب الفلسطيني أمام الإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك معرباً عن قلقه العميق إزاء تلك الإعتداءات التي وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة .