دويكات: تعاملنا مع احداث جنين بالحكمة والفلتان الامني يهدد مشروعنا الوطني

جنين والاجهزة الفلسطينية

رام الله الإخباري

 قال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية، اللواء طلال دويكات، إن العاملين في المؤسسة الأمنية هم من البشر، والبشر قد يخطئون، وهناك تعليمات من وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح بتشكيل لجنة تحقيق في أحداث جنين الأخيرة وقد باشرت أعمالها.

وعن الأحداث التي شهدتها محافظة جنين مؤخراً بعد الاعتداء على ابن زكريا الزبيدي وإطلاق النار على مبنى المقاطعة في جنين، قال دويكات في حديث للإذاعة الرسمية : "السلطة الوطنية والأجهزة الأمنية في ليلة الحادثة تصرفت بمستوى الحكمة وتعاملت مع الدم الفلسطيني على أنه دم محرم لذلك كانت ردة الفعل في إطار ضبط النفس وهذا يصب في مصلحة الوطن ومصلحة كل ابناء الشعب".

وتابع دويكات: "اذا حدث خطأ هنا او هناك، فيوجد قضاء عسكري واستخبارات عسكرية تعمل على مدار الساعة ونحن لا نقبل الخطأ، ولكن أن يقابل هذا الخطأ بسلوك غير مقبول ومدان من قبل كل الغيورين على وطنهم، ندرك تماما أن هذا يشكل خطرا على المجتمع برمته وعلى محافظة جنين وعلى اقتصادها".

وقال: "محافظة جنين شأنها شأن كل المحافظات الفلسطينية مقدرة ونعتز ونفتخر بدورها الوطني والنضالي وكل التضحيات التي قدمتها على مدار كل السنوات السابقة".

وتابع: "يجب أن ندرك جميعا كسلطة وطنية وكمواطنين وكفصائل وكمؤسسات وكفعاليات أن خطر الفلتان الأمني وتهديد السلم الأهلي يشكل خطرا على مشروعنا الوطني أكثر من خطر الاحتلال نفسه بكل اجراءاته القمعية والتعسفية".

وأضاف : "الفلتان الامني ينذر بالخطر الشديد واذا استشرى بمجتمعنا الفلسطيني سيعصف بمشروعنا الوطني برمته".

وأكمل: "لذلك يجب أن تتداعى كل الاصوات العقلانية من أجل معالجة مثل هذه الظواهر".

صدى نيوز