وفد فلسطيني رفيع يصل سوريا للقاء الأسد

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل اعلام لبنانية، اليوم الاثنين، أن وفدا فلسطينيا رفيع المستوى، سيصل العاصمة السورية دمشق خلال الأيام المقبلة، للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، وعقد عدد من اللقاءات مع الفصائل الفلسطينية هناك.

وبحسب موقع "النشرة" اللبناني، فإن الوفد سيضم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب، وعضو اللجنة المركزية روحي فتوح، وسمير الرفاعي مسؤول الأقاليم الخارجية للحركة سفير دولة فلسطين في سوريا.

وأوضح الموقع أن الوفد سيسلم الرئيس السوري رسالة من نظيره الفلسطيني الرئيس ​محمود عباس، تشمل آخر التطورات السياسية والأمنية المتعلقة بالقضية على ضوء الاعتداءات الإسرائيلية وتصعيد الاستيطان.

ووفقا لمصادر فلسطينية، فإن الوفد الفتحاوي سيسلم الرئيس الأسد رسالة خلال اجتماع سيعقد مع وزير الخارجية السورية ​فيصل المقداد​ في دمشق، وسيشارك أيضا في احتفال بالعاصمة السورية لإحياء الذكرى الـ 57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

كما ذكرت المصادر أن الوفد سيعقد سلسلة اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية وخاصة تلك المنطوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية​، تمهيداً لانعقاد المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله ما بين 20-23 يناير الجاري ودعوتها للمشاركة فيه.

النشرة