بسبب زوجته .."اسرائيل " تمنع استراليا من مغادرة تل أبيب لمدة 8 آلاف عام

اسرائيل واسترالي

رام الله الإخباري

تحدثت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أمس الأحد، عن حادثة غريبة وقعت لرجل أسترالي موجود في "إسرائيل"، بعد قرار السلطات بمنعه من مغادرة تل أبيب لمدة تقرب من 8 آلاف عام، أي حتى العام 9999.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن محكمة إسرائيلية أصدرت قرارا بمنع استرالي يدعى نعوم هوبرت يبلغ من العمر 44 عاما، من مغادرة "إسرائيل"، وذلك بعدما ربحت زوجته الإسرائيلية دعوى طلاق رفعتها ضده.

وأوضحت الصحيفة أن الشاب الأسترالي ممنوع من مغادرة "إسرائيل"، أو أن يدفع مبلغ 3.34 مليون دولار كمدفوعات لإعالة طفليه في المستقبل.

أما موقع News الأسترالي، فنقلت عن هوبرت الذي يعمل محللا كيميائيا في شركة أدوية، تأكيده أنه محتجز في "إسرائيل" منذ العام 2013، بعدما أصدرت المحكمة الإسرائيلية حكما قضائيا بدفع 5 آلاف شيكل "نحو 1600 دولار" شهريا لكل طفل حتى يبلغا سن الـ18 عاماً.

وبحسب موقع "ذا اندبندنت" البريطانية، فإن هوبرت كان قد انتقل إلى "إسرائيل" عام 2012 ليكون بالقرب من طفليه الصغيرين، بعد أن عادت طليقته إلى هناك، ثم رفعت دعوى ضده بموجب قانون الطلاق، الذي يصفه ناشطون بحقوق الإنسان بأنه "شديد القسوة ومبالغ فيه".

واشتكى هوبرت بأنه يتعرض لاضطهاد بسبب نظام العدالة في "إسرائيل"، فقط لأنه متزوج من إسرائيلية.

ونقل موقع i24news الإسرائيلي عن الكاتبة البريطانية ماريان عزيزي، تأكيدها أن هناك "المئات من الأستراليين الذي يمكن أن يكونوا عالقين بالخارج بسبب قضايا مشابهة".

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن القوانين الإسرائيلية المتعلقة بالطلاق وإعالة الأطفال قوبلت سابقاً بانتقادات، لأنها غامضة وغير عادلة.

عربي بوست