بايدن يتعرض لإهانة من متصل في البيت الأبيض (فيديو )

بايدن والبيت الابيض

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الإهانة من أحد المتصلين عبر الهاتف خلال مناسبة خاصة بعيد الميلاد أقيمت في البيت الأبيض.

ووفقا لما نشرته وسائل الاعلام الأمريكية، فإن المتصل الأمريكي أهان الرئيس بايدن عندما قال له جملة "هيا بنا يا براندون"، التي يستخدمها أنصار دونالد ترامب لشتم الرئيس.

وجاءت الحادثة أثناء لقاء عبر الفيديو بين الرئيس جو بايدن وزوجته جيل مع قيادة دفاع الفضاء الجوي لأمريكا الشمالية الذي يتعقب سانتا كلوز حول العالم وفق تقليد أمريكي، حيث بدأ بتلقي اتصالات هاتفية من مواطنين أمريكيين.

وفي بداية الاتصال الذي جرى بين الرئيس ومواطن أمريكي اسمه جاريد، تبادلا أحاديث مقتضبة مع أطفاله الأربعة حول الهدايا التي يودون الحصول عليها في عيد الميلاد، فيما تمنى بايدن لجاريد عيد ميلاد سعيد، ورد جاريد "أتمنى لكما أيضا عيد ميلاد رائع أيضا، عيد ميلاد سعيد و"هيا بن يا براندون".

وفي المقابل، رد الرئيس بايدن دون أن يبدو عليه أي رد فعل "هيا بنا يا براندون، أنا أوافق".

يذكر أن عبارة "هيا بنا يا براندون" كناية عن تعبير مهين ابتدعه أنصار ترامب لشتم بايدن، وقد ظهر حين أساء مذيع فهم عبارة "اللعنة على بايدن" خلال إجرائه مقابلة مع بطل سباق السيارات الأمريكي براندون براون في أيلول/ سبتمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين تم استخدام هذه العبارة من قبل أنصار ترامب كشعار سياسي.

 

خبر عاجل