النخالة : اي عملية اغتيال في اي مكان سنرد عليها بقصف تل ابيب مباشرة

اسرائيل وغزة وتل ابيب

 قال زياد النخالة أمين عام حركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم الأربعاء، إن أي عملية اغتيال إسرائيلية لقادة وعناصر المقاومة في أي مكان سيتم الرد عليها مباشرة بقصف تل أبيب وبدون أي تردد.

وأكد النخالة في مقابلة مع قناة الميادين، على أن المقاومة تستطيع قصف كل المدن المحتلة في أي وقت، مضيفًا “الاحتلال الإسرائيلي يستطيع أن يقصف غزة، ولكن في المقابل نحن نستطيع قصف مدن العدو، ومقاتلونا في الميدان جاهزون لأي مواجهة”.

وتابع إن “الاحتلال الإسرائيلي يدرك تمامًا خطورة التوغل البري في قطاع غزة، لأن المقاومة أحدثت كي وعي لقادة الاحتلال الأمر الذي يجعلهم يحسبون حسابات كبيرة قبل أي توجه ضد غزة، مستبعدًا أي عدوان في الفترة الحالية”.

وواصل “رغم التحليلات حول استبعاد شن الاحتلال حربًا على قطاع غزة، إلا أن المطلوب من المقاومين أخذ الحيطة والحذر”.

ولفت أمين عام الجهاد الإسلامي، إلى أن المقاومة بعد معركة “سيف القدس” لم تتوقف عن تطوير أدائها ومراكمة قوتها بتصنيع أسلحتها المتنوعة، مشيرًا إلى أن المقاومة تمتلك طائرات مسيرة تم تصنيعها في ورش التصنيع داخل غزة.

وعن زيارته الأخيرة للقاهرة، ولقاء رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، قال النخالة، إن مصر لديها رغبة بتخفيف الحصار عن غزة من خلال تقديم تسهيلات، يعتقد أنها تأتي بطلب إسرائيلي مباشر.

واعتبر أن تلك التسهيلات التي تحاول تقديمها قوات الاحتل الإسرائيلي لسكان القطاع، هدفها ترويض المقاومة وتفكيك “قنبلة غزة”، مؤكدًا في الوقت ذاته على أن تلك التسهيلات استحقاق واجب وليس امتيازات تعطى للشعب الفلسطيني.

وشدد النخالة على ضرورة إنهاء ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ووجه انتقادات لحكومة حماس في غزة لفتحها باب التسجيل للعمل داخل إسرائيل، قائلًا “من المفترض ألا تتعاطى المقاومة مع هذا الطرح، ولا تقوم بدور الوكيل للعمل في كيان الاحتلال، فإسرائيل تريد أن تُحول غزة مخزنًا للعمالة المستمرة”.

وأضاف “استغربت فتح الحكومة في غزة مكاتب لتسجيل وتنسيق دخول العمال لكيان الاحتلال، واعتبر هذه خطوة كبيرة تحاول إسرائيل من خلالها امتصاص طاقة الشباب”.

كما وجه أمين عام الجهاد الإسلامي، انتقادات للسلطة الفلسطينية التي قال إنها “تريد أن تثبت أنها تُسيطر على الوضع الأمني لكنها تحاول عبثًا، فيما الاحتلال يمارس اعتداءاته بشكل مستمر”.

ووجه النخالة كلمة للمقاومين في جنين قائلًا “أقول للمقاومين في مخيم جنين، وفي كل أنحاء الضفة، يجب أن نقوم بواجباتنا، وعلينا أن نستمر في برنامجنا ونضالنا، ولا يوقفنا أي عائق”.