السعودية تخفف إجراءات كورونا وتزيل علامات التباعد بالمسجد الحرام

السعودية والمسجد الحرام

أزال العاملون في المسجد الحرام، بالمملكة العربية السعودية، علامات التباعد من الأرضيات في المسجد، وذلك استعدادا للسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية فيه، في خطوة لتخفيف الإجراءات الاحترازية بالنسبة للحاصلين على جرعتى لقاح كورونا.

ووفقا للسلطات السعودية، فإنه لا يزال إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة فى آن واحد.

وأوضحت أنه سيتم تخفيف الإجراءات الاحترازية بالنسبة للحاصلين على جرعتى اللقاح وأيضا السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة.

كما من المقرر أن يتم السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

وأعلنت السلطات السعودية، على التشدد بالتعليمات خصوصا التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر فى تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.