الاسير محمود العارضة : كنا متوجهين الى جنين لطلب الحماية من السلطة

الاسير محمود العارضة

 كشفت صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية، تفاصيل ما جرى في التحقيق الذي جرى مع الأسير محمود العارضة، الذي فر من سجن جلبوع برفقة خمسة أسرى اخرين، قبل حوالي شهر.

وبحسب الصحفية الإسرائيلية، فقد قال العارضة خلال التحقيق معه: "سأكون بعد سنوات، حراً طليقا، بعد إطلاق سراحي ضمن صفقة ستبرمها حماس"، مضيفا: "أنا واثق من أنني سأكون ضمن الصفقة وسأكون حراً".

وحول سبب اختيار زكريا الزبيدي لعملية الهروب، قال العارضة: "كنا نخطط لمحاولة التواصل مع السلطة الفلسطينية فور وصولنا للحصول على الحماية، وقبل شهر ونصف من التنفيذ قررنا ضمه إلى الخطة من أجل اللجوء للسلطة وحمايتنا لأننا كنا نعرف أن إسرائيل ستنتقم منا، والزبيدي له علاقات واسعة وقوية وهو وافق على مساعدتنا".

وأضاف: "فكرة الهروب كانت دائمًا في بالي، كنت أخطط للهروب من اللحظة الأولى لنقلي إلى سجن جلبوع، نظرت إلى أرضية السجن أكثر من مرة وأدركت أنني أستطيع فعل ذلك".

يشار إلى أن كلا من محمود ومحمد العارضة، وزكريا الزبيدي، ويعقوب قادري، وأيهم كممجي، ومناضل انفيعات، قد فروا قبل شهر من سجن جلبوع، عبر نفق حفر من داخل مرحاض السجن.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الاسيرين العارضة والزبيدي وقادري بعد أربعة أيام من تحرير انفسهم في مدينة الناصرة، فيما أعيد اعتقال كممجي وانفيعات في مدينة جنين، بعد 13 يوما من فرارهم من السجن.