الأحمد: المقاومة الشعبية ازدادت اتساعا وتنظيما في الضفة

رام الله الإخباري

 أطلع عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، القنصل الاسباني لدى دولة فلسطين ألفونسو ماتيو، على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا، والمتمثلة بالاستيلاء على الأراضي وهدم المنازل، واعتداءات عصابات المستوطنين على مزارع المواطنين واقتلاع أشجارهم وحرقها خاصة في موسم قطاف الزيتون، واقتحاماتهم للمسجد الأقصى والاعتداء على المواطنين في الشيخ جراح وسلوان وبطن الهوى والعيسوية في القدس.

وأشار الأحمد، خلال اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله، إلى تصدي المواطنين الفلسطينيين للمستوطنين ولجيش الاحتلال في اعتداءاتهم في إطار المقاومة الشعبية التي ازدادت اتساعا وتنظيما من أجل منع المزيد من بناء البؤر الاستيطانية.

واستعرض الأحمد، العلاقات الثنائية الفلسطينية الاسبانية وسبل تعزيزها وتطويرها، وعبر عن شكر وتقدير دولة فلسطين والقيادة على الدعم السياسي والمعنوي والمادي الذي تقدمه إسبانيا للشعب الفلسطيني والدور الإيجابي الذي تقوم به داخل الاتحاد الأوروبي.

وأكد أهمية تجاوب المجتمع الدولي خاصة الاتحاد الأوروبي مع ما دعا له الرئيس محمود عباس في خطابه أمام الأمم المتحدة مؤخرا، بعقد مؤتمر دولي تحت مظلة الأمم المتحدة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وتجسيد سيادة الدولة الفلسطينية.

كما دعا إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وحماية الأسرى من بطش الاحتلال.

بدوره، أكد القنصل الاسباني دعم اسبانيا لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واستقلاله الوطني في إطار حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية.

وفا