محامي عائلة بنات: هناك الكثير من المفاجآت قد تغير مسار القضية

رام الله الإخباري

كشف محامي عائلة بنات، ربعي غاندي، النقاب عن عدد من الأحداث المهمة التي وقعت أثناء عقد المحكمة العسكرية جلسة يوم أمس الاثنين في قضية مقتل المعارض السياسي نزار بنات.

ونقلت وكالة "وطن" عبر برنامج "شد حيلك يا وطن" عن غاندي، قوله، إن الأجهزة الأمنية قد اخترقت هاتف نزار بنات واطلعت على "الواتساب" الخاص به، مما دفعهم لوضعه على رأس قائمة المطلوبين لها.

وأضاف المحامي: " ذكر الشاهد نائب مدير منطقة الخليل ومدير العمليات أن اللجنة الأمنية أو ضباط اللجنة الأمنية في الخليل أعدّوا قائمة مطلوبين بتهمة الفلتان الأمني، ووضعت نزار بنات على رأس تلك القائمة، بناء على اطلاعهم على "الواتساب" الخاص به"، بعد اختراقه.

وأوضح غاندي أن "شهادة الطبيب والممرضين كانت "لافتة"، بعدما أكدوا أن نزار كان متوفيا قبل وصوله للمستشفى، مما يعني أنّ إنعاشه الذي استمر 40 دقيقة كانت عملية يائسة.

وأشار المحامي الى أن الطبيب أفاد بمعلومة هامّة ربما تغيّر مسار التحقيق القضائي عندما قال أنه لاحظ أن شفة نزار تميل إلى اللون البني والازرق، والسبب انقطاع ونقص الأكسجين بالوصول إلى الجسم، مما يضيف إلى عملية الضرب إمكانية حدوث خنق أو الضغط على رقبة نزار.

وتوقع محامي عائلة بنات أن يكون هناك الكثير من المفاجآت خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن النيابة العسكرية قدمت أمس 6 شهود أمام المحكمة، وهم نائب مدير منطقة الخليل، ومدير العمليات، وطبيب الطوارئ، وممرضان، وفني كاميرات قام باستخراج الصور من كاميرات مستشفى عالية.

وطن