تفاصيل جديدة حول قضية اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا

رام الله الإخباري

اختفت آثار 7 فلسطينيين، يدرسون ويعملون في تركيا، في ظروف غامضة، منذ أسابيع خلال شهر سبتمبر الجاري دون معرفة أسباب اختفائهم حتى الآن.

الشاب عبد الرحمن يوسف أبو نواه "الجابري" من مخيم العروب في الخليل فقدت آثاره الأربعاء الماضي في تركيا، لينضم إلى 6 فلسطينيين آخرين اختفوا في ظروف غامضة الشهر الجاري

محمود الجابري شقيق المفقود عبد الرحمن، يروي اللحظات الأخيرة قبل اختفاء شقيقه؛ حيث قال" كان عبد الرحمن على موعد لمقابلة شخص في منطقة "بيليك دوزو" يعمل في العقارات".

وأضاف الجابري إنه شقيقه يعمل في مجال العقارات منذ 8 سنوات، لخدمة الجالية العربية والفلسطينية في تركيا، مؤكدا أن العائلة كانت في حالة تواصل يومي مع شقيقه إلى لحظة اختفاءه.

وفي تفاصيل الاختفاء، تابع الجابري قوله إن شقيقه فقد قبل لحظات من مقابلة الشخص في منطقة "بيليك دوزو"، حيث تواصلت العائلة معه مؤكدا عدم وصول عبد الرحمن للمكان.

وأشار الجابري إلى أنه بعد بحث طويل عثر على سيارة شقيقه حيث وجدت مغلقة وبداخلها كافة الأوراق ولا توجد أي شبهات فيها، موضحا أنه لم يشكوا مسبقا من أي تهديدات من أي جهة في تركيا.

وعبر الجابري عن أسفه لعدم وجود أي مؤشرات حول مصير شقيقه، على الرغم من استمرار تحقيقات الشرطة وتدخل الانتربول الدولي وسفارة فلسطين في تركيا.

من جهته، أوضح سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى أن السفارة تواصل متابعة ملف الفلسطينيين المفقودين في الأراضي التركية.

وأكد السفير مصطفى أنه لا يمكن الحديث عن أي سيناريو لخلفية الاختفاء، مقرا أن ظروف الاختفاء غير طبيعية إذا تم النظر إلى هذا العدد في فترة واحدة.

وأشار إلى أن كافة بيانات المواطنين المفقودين موجودة لدى السفارة الفلسطينية في إسطنبول، مفيدا أن الاجتماعات تجرى بشكل يومي لمتابعة القضية.

وبين السفير أن عمليات الاختفاء تمت بشكل فردي وفي مواعيد متقاربة نوعا ما وهذا أمر ملفت للنظر، على الرغم أن هذه ليست المرة الأولى التي نفقد فيها مواطنين في الأراضي التركية.

وأعرب السفير عن أمله بأن تظهر أنباء جديدة عن الفلسطينيين المفقودين خلال الساعات والأيام المقبلة، مضيفا أنه لم يتم سماع أي رواية رسمية عن ظروف اختفاءهم من الجانب التركي.

يذكر أن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أوعز مساء أمس الثلاثاء، بتكثيف إجراءات البحث عن 7 فلسطينيين في الأراضي التركية للكشف عنهم ومعرفة مصيرهم.

راية