الهندي: المقاومة اتخذت قرارا برفع الحصار عن غزة

رام الله الإخباري

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، سهيل الهندي، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يماطل حتى اللحظة في ملف التهدئة، مؤكدًا أن التواصل مستمر مع الوسطاء وعلى رأسهم مصر من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأوضح الهندي في تصريح خاص لوكالة "سبق24" الإخبارية مساء الثلاثاء، أن الاحتلال يُريد أن يضيع الوقت من خلال المماطلة التي يقوم بها، مبينًا أن المقاومة اتخذت قرارًا بأنه لابد من رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بملف الانتخابات وتصريحات رئيس الوزارء الدكتور محمد اشتية بشأن امكانية تأجيل الانتخابات لاستكمال الحوارات، أشار الهندي إلى أن حماس تُريد انتخابات شاملة غير مجتزأة لأن اجراء الانتخابات المحلية لا يكفي، موضحًا أنه لا بد أن يكون هناك توافق وطني على ذلك.

وبين أن الشعب الفلسطيني لا يُريد أن يُملي عليه قرارات متفردة، ولا بد أن يكون هناك مشاورات مع الفصائل، مؤكدًا أنهم يرفضون اتخاذ قرارات فردية.

وقال رئيس الوزراء،  محمد اشتية، خلال جلسة الحكومة أمس الاثنين، إنه على ضوء رفض حركة حماس إجراء الانتخابات في قطاع غزة، فإن الحكومة ستدرس تأجيل إجرائها في قطاع غزة، إلى المرحلة الثانية، لإبقاء باب الحوار مفتوحاً.

وكانت حركة حماس، قالت إن الحركة جاهزة لانتخابات شاملة متزامنة أو وفق جدول زمني محدد متفق عليه وطنيا تشمل انتخابات المجلس الوطني، والتشريعي، والرئاسة، والمجالس المحلية والنقابية والاتحادات الطلابية.

ودعت الحركة على لسان المتحدث باسمها، حازم قاسم في مؤتمر صحفي عقدته في مدينة غزة، الفصائل والمكونات الوطنية المختلفة، ومؤسسات المجتمع المدني، والتجمعات الشعبية إلى الضغط من أجل انتزاع هذا الحق، و"عدم السماح لأحد بالتلاعب فيه وتجزئته".

سبق 24